أعلن الدكتور محمد حسنين إبراهيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، بدء العمل في أول عيادة حكومية متخصصة في تشخيص ومتابعة مرض السكري للحوامل بمركز رعاية طفل ثانٍ بحي غرب المنيا.

فحص الفئات المستهدفة

وصرح الدكتور هاني إسحق شحاتة، مدير مركز رعاية طفل ثانٍ بالمنيا، بأن العيادة تقدم خدمات فحص الفئات المستهدفة للإصابة بسكر الحوامل، مثل مريضات السكري من النوعين الأول أو الثاني، مريضات السمنة المفرطة، مريضات مقاومة الأنسولين، مريضات تكيسات المبايض، ممن تعرضن لسكر الحوامل في حمل سابق، ولديهن تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكر من أقارب الدرجة الأولى، ومن ولدن أطفالًا بوزن زائد.

تقييم مستويات سكر الدم لوصف العلاج

وأضاف أن الفئات المستهدفة من الحوامل يخضعن لاختبار تحمل الجلوكوز الذي يتضمن إجراء 3 تحاليل لسكر الدم؛ تحليل سكر صائم بعد صيام 8 ساعات، تحليل سكر بعد ساعة، وتحليل سكر بعد ساعتين من تناول 100 جرام من الجلوكوز، وبعد ذلك يتم تقييم مستويات سكر الدم لوصف العلاج المناسب، مع المتابعة النصف شهرية طوال فترة الحمل والرضاعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا وزارة الصحة بدء العمل

إقرأ أيضاً:

خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا

تشهد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تستأنف بداية من يوم غد “السبت”، وكذلك دوري أبطال أوروبا الذي تنطلق المرحلة الأولى للمجموعات منه يوم “الثلاثاء” المقبل، العديد من الغيابات المؤثرة خاصة للفرق الكبرى، يتصدرها ريال مدريد، بسبب تعرض عدد كبير من لاعبيه للإصابة خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي”أيام الفيفا”.
وتؤثر الإصابات بشكل كبير على أداء الفرق، خاصة ريال مدريد الذي يبدأ حمله الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، حينما يواجه شتوجارت الألماني يوم “الثلاثاء” المقبل، وقبله ريال سوسيداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني غدا “السبت”.
ويفقد فريق ريال مدريد جهود كل من الثنائي الفرنسي تشواميني، وفيرلاند ميندي، إضافة إلى البرازيلي ايدير ايلتاو، بعد تعرضهم للإصابة مؤخرا، مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف، إذ أصيب تشاوميني قبل المشاركة في دوري الأمم الأوروبية، وكذلك فيرلاند ميندي الذي لم يتمكن من خوض منافسات البطولة مع فرنسا بسبب الإصابة، فيما أصيب ايلتاو خلال تدريبات منتخب بلاده قبل مواجهة الإكوادور في تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية.
ويعد إرسنال الإنجليزي ثاني أبرز الفرق المتضررة من الإصابات بعد ريال مدريد، إذ تعرض لاعبه النرويجي مارتن أوديجارد لإصابة قوية في الكاحل خلال لقاء منتخب بلاده مع النمسا في دوري الأمم الأوروبية، وتعرض لاعبه الإيطالي المدافع الجديد ريكاردو كالافيوري لإصابة خلال لقاء منتخب بلاده مع فرنسا بدوري الأمم الأوروبية.
وفي الدوري الإسباني يفقد فريق برشلونة الثنائي الإسباني داني أولمو، وفيرمين لوبيز، إذ تعرض الأول للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء صربيا بدوري الأمم الأوروبية، فيما تعرض الثاني للإصابة خلال تواجده مع المنتخب الإسباني الأولمبي، ويغيب لمدة ثلاثة أسابيع بحسب بيان النادي.
كما يفقد أتلتيكو مدريد الإسباني بابلبو باريوس الذي تعرض للإصابة مع منتخب تحت 21 عاما، وكذلك الأرجنتيني موسو الذي أصيب خلال تدريباته مع منتخب الأرجنتين.
ويفقد مانشستر سيتي جهود مدافعه الهولندي ناثان آكي الذي تعرض للإصابة خلال لقاء منتخب بلاده مع ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية.
وخلال فترة التوقف الدولي استبعاد المنتخب الإنجليزي كل من واتكينز لاعب استون فيلا وبالمر لاعب تشيلسي، وفيل فودين لاعب مانشستر سيتي، موضحا في بيانه أنه تمت إعادة اللاعبين لأنديتهم لإعادة تأهيلهم.وام


مقالات مشابهة

  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود
  • "الاتربى": 30% من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالفيوم
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • الأمم المتحدة: لا وجود لحماس في مدرسة "أونروا" المستهدفة
  • إهمال علاج ارتفاع ضغط الدم يسبب مشاكل خطيرة في الكلى
  • 22 الجاري .. إطلاق عيادة البحث العلمي والابتكار لدعم الرؤية المستقبلية
  • علاج فعال لمرضى السكرى
  • يقلل عدد الحقن .. علاج دوائي جديد لمرض السكري