كشفت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية خلال زيارتها لمحافظة القليوبية اليوم بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة، عن الانتهاء بشكل كامل من عمل وتنفيذ الأحوزة العمرانية الخاصة بالمدن في مختلف المحافظات بنسبة 100%، مع استمرار العمل في استخراج الأحوزة العمرانية داخل القرى في مختلف المحافظات.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية خلال زيارتها للقليوبية، أن العمل ما زال مستمرا على ملفات التصالح من أجل الانتهاء منها خاصة ملفات المرحلة الأولى، والتي بلغت عددها نحو 2.

8 مليون ملف تصالح مقدم على مستوى المحافظات، لافتة إلى أنه جرى التنسيق مع هيئة التنمية والتخطيط العمراني لبعض الأماكن الخاصة بالتصالح.

ملفات التصالح عمل مستمر في المحافظات

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن التأخير في ملفات التصالح في الوقت السابق كان يعود إلى عدم وجود لائحة، لكن حاليًا يوجد لائحة ونحو 600 ألف شهادة بيانات.

الاستفادة من الأراضي الزراعية في التنمية

وفيما يخص استغلال الأراضي من أجل الاستفادة منها في مشروعات، شددت الوزيرة على أنه يجري بالتنسيق مع وزارة الري والإدارات الهندسية والوحدات المحلية في مختلف الأماكن والمحافظات من أجل الاستفادة من الأراضي في المشروعات المختلفة، لافتة إلى أنه يجري تنسيقا مستمرا مع مختلف الوزارات من أجل الاستفادة وحق الانتفاع من الأراضي سواء لعمل مواقف أو لعمل أسواق حضارية أو غيرها من المشروعات التنموية المختلقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منال عوض وزيرة التنمية المحلية الأحوزة العمرانية وزیرة التنمیة المحلیة من أجل

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية  الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة؛ لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة  وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة

وفي سياق متصل، تلقت وزارة التنمية المحلية تقرير حول جهود مبادرة صوتك مسموع  في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة في محافظتي الشرقية وسوهاج، في محافظة الشرقية  تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من وجود تراكم قمامة بمنطقة الصالحية القديمة بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وعلى الفور تواصلت المبادرة مع رئيس مدينة فاقوس، الذي أفاد أنه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكم قمامة بمنطقة الصالحية وتم إنهاء أسباب الشكوى.

 شكوى الأهالي من انتشار القمامة

وفي محافظة سوهاج، تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى بمدينة جرجا بجوار السجل القديم بمحافظة سوهاج، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مدينة جرجا و افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى وتم إنهاء أسباب الشكوى، ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظتي الشرقية وسوهاج على سرعة الاستجابة والتدخل السريع لإزالة المخالفات.

جدير بالذكر أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع» تركز على المحاور الأساسية، وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتتلقى الشكاوى عبر الواتس آب 01200353111. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات