الثورة نت / معين حنش

اطلع اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية محمد المداني ومعه نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى على الغرفة المشتركة بمصلحة الدفاع المدني لمواجهة الكوارث والسيول في الامانة والمحافؒظات۔

وخلال الزيارة اوضح نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية ، بان هذه الزيارة للمصلحة من أجل التشبيك الكامل بينهم وبين اللجان والعمليات المركزية التابعة للجنة العليا الخاصة باضرار السيول وربطها بالغرفة المشتركة بالمصلحة ۔۔ مشيرا بان ذالك الربط ياتي من اجل تبادل المعلومات بشكل كامل حتى يتم الاستفادة منها وذلك من اجل تنبيه المواطنين قبل حدوث اي كوارث بسبب هطول الامطار والسيول۔ مشيدا بدور قيادة مصلحة الدفاع المدني ممثلة برئيسها اللواء ابراهيم المؤيد ووكيلة العميد حسين عزيز وكافة الفرق التي تديرها المصلحة من اجل انقاذ حياة المواطنين من الكوارث والسيول.

وحث الجميع على ضرورة مساعدة فرق الدفاع المدني من قبل المجتمع والسلطات المحلية ويتحملوا المسؤولية معهم والتحرك اضافة الى تفاعل بقية الجهات الشعبية والرسمية۔

من جانبه اشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى بتشكيل الغرفة المشتركة بمصلحة الدفاع المدني مع الجهات المعنية والمختصة وذالك لاغاثة المتضررين من السيول والكوارث والفيضانات الذي حدث مؤخرا في المحافظات الجبلية والذي راح ضحيتها المئات من الضحايا۔

الى ذلك استعرض وكيل مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية العميد حسين عزيز الخطط والمعلومات واماكن تواجد السيول والكوارث والامطار في بعض محافظات الجمهورية عبر فريق الغرفة المشتركة وعبر شاشات العرض المتواجدة في غرفة عمليات المصلحة والذي تبين المرتفعات والتوقعات لحدوث الكوارث من الامطار والسيول وخطط الاجلاء والانقاذ من قبل فرق الدفاع المدني بالامانة وفروعها بالمحافظات۔

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الغرفة المشترکة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع

أفاد الدفاع المدني بغزة، بسقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • روسيا تعلن مصادرة 330 ألف دولار لدى نائب وزير دفاع سابق
  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً تعرض للسقوط في الموجب
  • الدفاع المدني يكافح حريقاً كبيراً في مخزن للأجهزة المنزلية بالبصرة
  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء
  • الدفاع المدني تختتم دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • «البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول
  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ في جرش
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع