قالت آية الله يوسف، مخرجة ومنتجة فيلم «سمر.. قبل آخر صورة»، إنها خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة ومن خلال دراستها تعلمت كيفية عمل الأفلام الوثائقية، وأنها تعمل مونتيرة منذ عام 2011 وأن حلمها منذ الطفولة أن تكون مخرجة فاتجهت إلى العمل بالمونتاج لتصل إلى الإخراج.

كيفية عمل الفيلم

وأضافت «يوسف»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور، سالي شاهين، عبر برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنها طوال الوقت كانت تفكر في كيفية عمل فيلم وأنها في عام 2016 كانت تمر بأزمة نفسية كبيرة، مشيرة إلى أنها قابلت صديقة لها وحكت لها قصة بنت اسمها سمر تعرضت إلى إصابة بحروق كبيرة ومشاكل مع طليقها فحاولت الفتاة عدم الاستسلام والبحث عن الفتيات المصابات بالحروق مثلها ومساعدتهم.

مقابلة شخصية سمر الحقيقية

وتابعت: «قابلت شخصية سمر الحقيقة وأن الفتاة كانت تريد عمل فيديو قصير في مبادرة بمدينة دبي يشارك فيها جميع الفتيات المتضررات»، موضحة أنها اقترحت على الفتاة عمل فيلم عن قصتها ووافقت، ومن هنا جاءت فكرة الفيلم، واستغرق تنفيذه لمدة 8 سنوات، وتم عرضه بمهرجان الإسماعيلية السينمائي وبعدها عرض في دولة جنوب أفريقيا وعرض لثلاث مرات في سينما زاوية، وفي الشهورالقادمة سيعرض في لبنان والجزائر وتونس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة قناة دي ام سي سناء منصور

إقرأ أيضاً:

عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بتجديد حبس المتهم بإنهاء حياة زوجته الحامل في توأم في الشهر السابع عقب تركه للعمل، بمنشأة ناصر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية

 

وارتكب المتهم جريمته بسبب خلافات زوجية لتركه العمل في محل ملابس وعدم وجود مصاريف في البيت، كما أن الزوجة عاتبته على عدم توفير مصاريف الولادة خاصة أنها في الشهر السابع فلم يتمالك نفسه سوى برطم رأسها في الحائط حتى الموت.

 

تبين من مناظرة النيابة لجثة المجني عليها، أنها مصابة بجرح قطعي في الرأس، وكدمات وآثار ضرب شديد بسائر الجسد، وتبين أنها حامل في "توأم" فى شهرهما السابع.

 

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بسبب تشاجرهما معًا، بسبب تركه العمل، وإلحاح الزوجة عليه في العودة، لتوفير أموال الولادة والأطفال، فثار عليها وتشاجرا سويًا، موضحًا أنه كان يضربها ولم يقصد قتلها وعندما فقدت الوعي تركها، ولم يتوقع وفاتها.

 

وفى سياق اخر فقد أمرت نيابة السلام، اليوم، إحالة سائق  للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بالتعدي على مواطن وإحداث إصابته بكسر بالجمجمة بمدينة السلام.

ذكر قرار الإحالة أن السائق تعدى على مواطن بعصا خشبية وتسبب في إصابته بكسر في الجمجمة بعد نشوب مشاجرة بينهما؛ لرفض الأخير إعطاءه مبالغ مالية دون وجه حق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة السلام أول من أحد المستشفيات باستقبال شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصابًا بكسر في الجمجمة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ولا يمكن استجوابه، إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال وسؤال والده اتهم سائقًا، مقيمًا بدائرة القسم بالتعدي على نجله المصاب بالضرب باستخدام عصا خشبية حال وجوده في شقته، فنتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


 

 

مقالات مشابهة

  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • سيلين أبو مراد تكشف لـ24 كواليس أغنيتها المُثيرة للجدل "بابا سكر"
  • خاص| زينة منصور تكشف تفاصيل فيلم "حمام العريس": كوميدي لطيف ويضم حدثًا مهمًا
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • وثيقة للأرشيف الوطني الأمريكي تكشف كيفية قضاء بوش ليوم 11 سبتمبر دقيقة بدقيقة
  • أحمد حاتم: فكرة مسلسل "عمر أفندي" كانت فيلم اسمه "السرداب"
  • بيونسيه تكشف أسرار نظامها الغذائي الجديد: "لا أمارس الرياضة"
  • بسمة داود تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل تيتا زوزو (صورة)
  • كندة علوش وعمرو يوسف.. صورة رومانسية في نهاية صيف 2024
  • سيدة تتهم شقيق لاعب كرة شهير بسرقتها.. تفاصيل