يمانيون/ صنعاء ناقش اجتماع موسع بالمؤسسة العامة للاتصالات، اليوم، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، محمد المهدي، وضم قيادات المؤسسة، آليات تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والعمل ببرنامج حكومة التغيير والبناء فيما يخص قطاع الاتصالات.

وفي الاجتماع، الذي حضره نائب الوزير، المهندس علي المكني، أكد وزير الاتصالات أهمية تضافر الجهود بما يلبي متطلبات المرحلة القادمة، وأبرزها استكمال الأتمتة والخدمات الإلكترونية لتسهيل إجراءات وصولها إلى المواطنين، مشيرا إلى أهمية التطوير المستمر للبنية التحتية لتستوعب جميع متطلبات المرحلة القادمة ومواكبة كل جديد في عالم الاتصالات.

وأوضح الوزير المهدي أن قطاع الاتصالات يعول عليه الكثير في التغيير والبناء كونه الركيزة الأساسية في التحول الرقمي والتكنولوجي، لافتاً إلى أن المؤسسة قطعت شوطا كبيراً في هذا الجانب في ظل ظروف استثنائية وحافظت على استمرارية وأمن واستقرار الخدمات والحفاظ على بنيتها.

ولفت إلى أن بلادنا ما زالت تواجه عدوان وحصار وعلينا أخذ الاحتياطات لحماية أنظمة الاتصالات وتطويرها وفي نفس الوقت مواكبة التطورات المتلاحقة في عالم الاتصالات، حاثا قيادة وكوادر المؤسسة على العمل بمسئولية ووعي تجاه التحديات الراهنة خاصة في المجال التقني والأمن السيبراني.

وشدد وزير الاتصالات على ضرورة تبسيط الإجراءات في تقديم الخدمات للمواطنين وكسر الروتين وإنجاز المهام بشكل يومي، موجها بسرعة حصر الأضرار الناجمة عن السيول التي تسببت في حدوث بأعطال أو إشكالات في شبكات الاتصالات والعمل على استمرار الخدمات بصورة طبيعية.

وأشار إلى أهمية تطوير آلية العمل في فروع المؤسسة بما يتناسب مع توجهات المرحلة القادمة لحكومة البناء والتغيير وما يسهم في الارتقاء بخدماتها، داعيا قيادة المؤسسة إلى الاحتفاء اللائق بذكرى المولد النبوي الشريف والحشد والتفاعل لإنجاح الفعالية المركزية.

فيما أشار نائب وزير الاتصالات إلى أهمية تجويد آلية عمل تقديم الخدمات للمواطنين والتدريب المستمر لكوادر المؤسسة بما يعزز العمل المؤسسي وفق إدارة حديثة مواكبة للمتغيرات التكنولوجية لقطاع الاتصالات.

وأكد أهمية تطوير الجانب التقني والبنية التحتية بشكل يلمسه المواطنون وينعكس ايجابياً على مستوى تقديم الخدمات بكفاءة وجودة عالية، مثمنا جهود قيادة المؤسسة في المراحل السابقة وبخاصة الحفاظ على البنية التحتية في ظل ظروف صعبة مرت بها وتعرض خلالها البنية التحتية للقصف من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

بدوره أشار المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس صادق مصلح إلى التحديات التي تواجه بلادنا وقطاع الاتصالات واستنفار كل كوادر المؤسسة على مدار الساعة للحفاظ على استمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين وإصلاح الأعطال وما دمرته آلة العدوان التي طالت البنية التحتية.

وأوضح أن المؤسسة عملت في اتجاهين متوازيين الأول اصلاح الاضرار التي تتعلق بشبكة الاتصالات، والثاني التطوير والتحديث لأنظمة الاتصالات وكل ما يتعلق بالبنية التحتية ومواكبة لتقنيات الأجيال الحديثة في عالم الاتصالات.

حضر الاجتماع رؤساء القطاعات بالمؤسسة المالي محمد السريحي، والإداري عصام الحملي، والتجاري المهندس علي الوادعي.

إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات ومعه نائبه والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة على سير العمل في مكاتب ومرافق المؤسسة وآلية العمل في القطاعات الفنية والتجارية والمالية والادارية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر الاتصالات

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء والطاقة والمياه يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي

الثورة نت/..
رفع وزير الكهرباء والطاقة المياه الدكتور علي سيف حسن برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبر وزير الكهرباء والطاقة والمياه، ذكرى المولد النبوي، مناسبة دينية جامعة، يستلهم منها المسلمون واليمنيون بوجه خاص الدروس والعبر من السيرة العطرة للرحمة المهداة في واقع حياتهم.

وأشار إلى الدلالات العظيمة التي تحملها هذه المناسبة الدينية الجليلة في استحضار القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأكرم وتجسيدها قولاً وعملاً ومنهجاً، مبيناً أن هذه الذكرى العطرة تأتي في ظل متغيرات وظرف استثنائي تعيشه الأمة نتيجة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان أمريكي، صهيوني، أوروبي، ومؤامرات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأشاد الوزير علي سيف، بمواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في نصرة الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان أمريكي، بريطاني، نتيجة مواقفه المشرفة تجاه نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتمسكه وارتباطه بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة.

ودعا منتسبي قطاعي الكهرباء والمياه وأبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي يوم غدٍ الأحد لإحياء ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة والبيئة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • وزير الكهرباء والطاقة والمياه يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • وزير النقل والأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الاتصالات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"