يمن مونيتور/ قسم الأخيار

أعلنت الشركة اليمنية للغاز، السبت، أنها لم تمنح ترخيص لمحطة الغاز العشوائية التي انفجرت، مساء امس الجمعة، بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة.

وأوضحت الشركة في بيان، “أنها خاطبت السلطات المحلية في المحافظات المحررة (من الحوثيين) والعاصمة المؤقتة عدن بضرورة إزالة محطات الغاز العشوائية في الأماكن السكنية، والحارات، والأحياء والتي لا تتوفر فيها شروط الأمن والسلامة، ولا تحمل اي تراخيص لمزاولة نشاطها من الشركة.

ودعت الشركة، الجهات ذات العلاقة، الى التعاون في إزالة جميع محطات الغاز المخالفة لما فيه المصلحة العامة والخاصة.

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، أصدر السبت، قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة والرفع بتقرير للحادثة خلال خمسة أيام.

كما وجه فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قد عاين موقع الحادث، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة لتطويق الحريق.

ووجه بن مباكر “بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الاحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية”.

وشدد رئيس الحكومة اليمنية، على معاقبة كل مسؤول “يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في أحياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الشركة اليمنية للغاز اليمن

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"

وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • رويترز: مصر أرست مناقصة لشراء 20 شحنة غاز مسال
  • بعد تكريمها في “ميدفست- مصر”.. صبا مبارك تتحدث عن صعوبة التمثيل
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية