صحيفة صدى:
2024-09-14@19:46:07 GMT

القبض على مقيمان لارتكابهم جرائم معلوماتية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

القبض على مقيمان لارتكابهم جرائم معلوماتية

الرياض

قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض ، بالقبض على وافدين من الجنسية السورية لمخالفتهم نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

واوضحت إدارة التحريات والبحث الجنائي أن المقيمان قاما بتزييف وتقليد النقود ، وقام الاخر بتوثيق ذلك ونشره .

وأضاف الأمن العام السعودي أنه “تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البحث الجنائي الرياض جرائم معلوماتية

إقرأ أيضاً:

روسيا: استهداف "آر تي" إعلان حرب معلوماتية

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاتهامات الأمريكية الجديدة ضد شبكة (آر تي)، بأنها إعلان حرب معلوماتية، تقوم على أسس عدائية لروسيا.

وأشارت الدبلوماسية إلى أن "الأمر لا يتعلق بالعقوبات، ولا بالإجراءات التقييدية. هذا إعلان حرب معلوماتية مباشر. هذا الإعلان يستند إلى أيديولوجية قومية معادية لروسيا واضحة تماماً وهي نفس الأيديولوجية التي شوهدت مراراً على مدار تاريخ البشرية، ولكن بشكل أكثر وضوحاً في ثلاثينيات القرن العشرين"، بحسب موقع قناة "آر تي".
وبحسب زاخاروفا، فإن الولايات المتحدة، بمثل هذه الإجراءات، أعلنت الصحافيين الروس هدفاً لها، في حين أن واشنطن سوف تخفي نواياها وراء القوانين، وتستغل كل فرصة "لإغلاق ومضايقة ومعاقبة (وسائل الإعلام الروسية)".
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قد أكدت أن العقوبات الأمريكية الجديدة هي "اعتداء على حرية التعبير، اعتداء على مهنة الصحافة، اعتداء على الكرامة الإنسانية".

#موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب #روسيا في عمقها
https://t.co/nVqCauacmK

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد اتهم أمس الجمعة، قناة "آر تي" بالمشاركة في "عمليات سرية" مزعومة للتدخل في شؤون دول أخرى و"المشتريات العسكرية"، وأعلن فرض عقوبات على ثلاثة هياكل وشخصين على خلفية الاتهامات الموجهة لقناة "آر تي".
كما أعلن منسق مركز المشاركة العالمية في وزارة الخارجية الأمريكية جيمس روبين، عن خطط لفرض عقوبات جديدة على قناة "آر تي"، واصفاً إياها بأنها "أشد صرامة ممكنة".
وبحسب بلينكن، تلقت الولايات المتحدة "معلومات جديدة" تفيد بأن /آر تي/ تمتلك القدرات اللازمة للقيام بعمليات سيبرانية و"شاركت في عمليات التأثير السرية والمشتريات العسكرية"، زاعماً بأن "هذه المعلومات تم تقديمها من قبل موظفي القناة أنفسهم".
وأوضحت الخارجية الأمريكية، لاحقاً، أن وسائل الإعلام الروسية المدرجة في قائمة العقوبات أمس الجمعة، بما في ذلك مجموعة "روسيا سيفودنيا"، يمكنها الاستمرار في ممارسة أنشطتها في الولايات المتحدة.
وفي 4 سبتمبر (أيلول)، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية، مارجريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

مقالات مشابهة

  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • روسيا: استهداف "آر تي" إعلان حرب معلوماتية
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • القبض على مُتهمين بالتورط في جرائم تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • إدارة كيان تعليمي وهمي.. القبض على «مستريح» جديد في المرج
  • القبض على 12 سورياً في الرياض بعد مشاجرة في مكان عام إثر خلاف بينهم