قررت كلية هولي ترينيتي الشهيرة في مدينة لوفين البلجيكية اعتماد اللغة العربية، إلى جانب اللغات الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية، لتكون جزء لا يتجزأ من خيار "اللغات الأجنبية".

 

ومن المقرّر أن تكون اللغة الجديدة إجبارية لتلامذة الصف السادس، أي ما يعادل السنة النهائية، الذين اختاروا تعلّم "اللغات الحديثة".

 

فتح آفاق الطلاب

يسلط مدير المؤسسة الكاثوليكية فرانك بايينز الضوء على أهمية هذه الخطوة في تطور المهارات اللغوية والثقافية على حدّ سواء لدى الطلاب.

 

ويقول في حديث مع وكالة الأنباء البلجيكية: “الهدف ليس أن يتعلموا التحدث باللغة العربية بطلاقة. إنها بالأحرى رغبة فلسفية وثقافية، والانفتاح على آفاق أخرى".

 

وتابع: ”لم نرغب في تدليل تلاميذنا، بل في تحديهم فكريًا بلغة لا تنتمي إلى المجموعة الهندية الأوروبية“.

 

وأشار إلى أن بعض تلاميذ المدرسة يتحدثون العربية كلغة أم، ولذلك من المهم أن يكون هناك مدرس ذو جذور عربية يستطيع أن يُشكّل قيمة مضافة لفريقه.

 

وإن هذه الطريقة بحسب بايينز ستكون جيدة ”لإظهار أن اللغة يمكن أن تكون منظمة بطريقة مختلفة تمامًا".

أثار القرار امتعاض اليمين المتطرف، الذي أدان المبادرة بمجرد نشر المدرسة لعرض العمل الجديد على شبكات التواصل الاجتماعي، بحسب صحيفة لو سوار. واعتبروا أنه من الأفضل إعطاء الأولوية لتدريس اللغة الهولندية والرياضيات.

 

وشكّل القرار كذلك محل اعتراض لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وزعم المعارضون أن هذه الخطوة كانت نتيجة للهجرة الجماعية.

 

وزعم البعض أنه قرار سياسي، ورأى آخرون أن تعلم اللغة الصينية سيكون منطقياً أكثر خاصة من الناحية الاقتصادية والعلمية والثقافية.

وقد علّق سياسيون من حزب "فلامس بيلانج"، الحزب الفلمنكي اليميني المتطرف، على القرار.

 

اعتبر رئيس الحزب توم فان جريكن أن "المعرفة السليمة باللغة الهولندية والرياضيات الأساسية النوعية مفيدة اجتماعيًا، أما اللغة العربية فليست كذلك"، مُضيفاً: "أوقفوا الكراهية الذاتية في نظامنا التعليمي!".

 

من جهتها، اعتبرت بريت هيوبرشتس، المنتمية إلى حزب فلامس بيلانج، أنه "من المفترض أن تكون اللغة العربية مفيدة اجتماعياً. تظهر الدراسات أن المعرفة الأساسية بالرياضيات أو البرمجة اللغوية العصبية آخذة في التدهور. لذلك سيكون من الأفضل تدريس المزيد من اللغة الإنجليزية أو الرياضيات بدلاً من تدريس اللغة العربية".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدرسة كاثوليكية اللغة العربية بلجيكا اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

ملك قورة تعتمد أحدث صيحات موضة كاش مايوه صيف 2024 (صور)

أثارت الفنانة الشابة  ملك قورة  مواقع التواصل الأجتماعي بنشر إطلالاتها المثيرة عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام، خلال إستجمامها بعطلتها الصيفية في الساحل الشمالي.

 

 

وظهرت ملك قورة بإطلالة صيفية تناغم مع إجواء البحر والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث ارتدت بكيني  ونسقت عليه كاش مايوه مكشوف مصمم من خيوط التريكو المزينة بالترتر الذهبي لتخطف الأنظار إليها بإطلالتها المميزة.

 

ما لا شك فيه أن تملك ملك قورة ذوق خاص في أختيار إطلالاتها التي تتناغم مع شخصيتها المتمردة المحبة دائما الي التجديد والتغيير لأفضل.

 

وتزينت ببعض الإكسسوارات الذهبية المستوحاه من الطبيعة مثل نجمة البحر لتبرز جمال إطلالتها أمام الشاطئ.

وزينت خصلات شعرها بقبعة خوص كبيرة التصميم ووضعت لمسات ناعمة من المكياج مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

وسيطرت موضة الكاش مايوه المصمم من الخيوط الناعمة أو خيوط الحرير باللون البيج أو الذهبي أو الأوف وايت منصات الموضة العالمية لصيف 2024، وهذا ما دفع أغلب نجمات الفن على الظهور بنفس التصميم إثناء عطلتهن الصيفية في أحدى المناطق الساحلية.

ملك قورة

مَلَك قورةمن مواليد 11 يناير 1993 ، ممثلة مصرية.

 ملك قورة  ملك قورة  ملك قورة  ملك قورة  ملك قورة  ملك قورة 

حياتها

والدها رجل الأعمال محمد قورة ووالدتها الفنانة عبير منير، لها شقيقة ممثلة أيضا هي مريم وشقيق يدعى «أدهم»، درست في المدرسة الإنجليزية الحديثة (Modern English School) بالتجمع الخامس، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية بكلية الاعلام تخصص (IMC) (Integrated Marketing) مع (Theater Arts) ـ (Double Major).

موضة فساتين زفاف الجدات تعود لعروس 2025 هبة مجدي تواكب موضة 2024 بخطى الأميرات

حياتها الفنية

شاركت في برامج أطفال مثل يللا بينا واسمعونا، كذلك شاركت الفنانة ليلى علوي بطولة مسلسل نور الصباح بأداء دور ابنتها في المسلسل، وظهرت مع المطرب محمد فؤاد مع أختها «مريم» في فيلم غاوي حب، شاركت في مسلسل أريد حلا مع الفنانة ندى بسيوني وميمي جمال، وفي مسلسل لحظات حرجة شاركت الفنانة بشرى وعمرو واكد، وأيضا شاركت الفنان خالد الصاوي والفنانة أنوشكا في مسلسل قانون المراغي، وفي مسلسل حدف بحر شاركت الفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد خليل، وشاركت الفنانة نادية الجندي في مسلسل نازلي ومسلسل ملكة في المنفى بآداء دور حفيدتها في المسلسل وأيضا شاركت الفنانة عبلة كامل وعبير صبري بطولة مسلسل نص أنا نص هو.

 

كما شاركت الفنانة نيكول سابا في مسلسل نور مريم، واختيرت للمرة الثانية للعمل مع الفنانة ليلى علوي في مسلسل شمس بالإضافة لاشتراكها مع الفنانة مي عز الدين لسنتين متتاليتين في مسلسل حالة عشق ومسلسل وعد، ومن بين الأعمال التي شاركت فيها أيضا مسلسل البارون مع النجم عمرو عبد الجليل والجزء السادس من ليالي الحلمية ومسلسل العراف بطولة النجم القدير الفنان عادل إمام. وفيلم السبع خطايا، وآخر أعمالها كان مسلسل خلصانة بشياكة بطولة أحمد مكي وكوكبة من النجوم الشباب، وفيلم آخر ديك في مصر بطولة محمد رمضان.

 

بدأت «ملك» في السابعة من عمرها بمجموعة من الإعلانات مع مجموعة من المخرجين المصريين والأجانب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر المخرج هادي الباجوري والمخرج شريف عرفة وأحمد المهدى مثل إعلانات (Mobinile ،MBC، Tide، Pepsi، Pizza hut،………….ETC.) ومجموعة من المخرجين الإسبان والفرنسيين.

 

الجوائز الذي حصلت عليها

حصلت على جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون. في عام 2006 عن دورها في مسلسل نور الصباح وهي جائزة يقدمها أتحاد الإذاعة والتلفزيون. تحت مظلة وزارة الاعلام المصري وهي جائزة معروف عنها الحياد والموضوعية حيث تمنح بناء على رأي الجمهور.

مقالات مشابهة

  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • لنقي: لن تكون مخرجات اجتماع ممثلي النواب والدولة ناجحة إلا بعد التئام مجلس الدولة
  • ملك قورة تعتمد أحدث صيحات موضة كاش مايوه صيف 2024 (صور)
  • فتح باب الترشّح لمسابقة "أصدقاء اللغة العربية" حتى 28 أكتوبر
  • ترامب يغلق باب المناظرات.. هل سيكون هذا القرار حاسمًا في السباق الرئاسي؟
  • مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيَّة يختتم مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بإطلاق مؤشر (بلسم)
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات