عقد المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي للخدمات اجتماعا مع وفد صيني من اتحاد نقابات مقاطعة أنهوي الصينية لبحث التعاون المشترك مع نقابات عمال مصر بحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة، وذلك بحضورعبد المنعم الجمل رئيس إتحاد نقابات عمال مصر.

زيارة وفد مقاطعة أنهوي

وأعرب هشام فؤاد عن سعادته بهذه الزيارة الرسمية والأولى من الاتحاد بعد جائحة كورونا ، التي أعاقت التواصل بين الجانبين لسنوات ، كما أعرب عن تقديره لعمال جمهورية الصين الشعبية لما لهم من دور هام و بارز في قيام كبري الاقتصاديات العالمية.

واستعرض فؤاد تاريخ النقابة العامة للمرافق خلال اللقاء وما حققته خلال الفترة الأخيرة من إنجازات لصالح العاملين وجهودها في دعمهم بمختلف المجالات ، من خلال عرض فيلم وثائقي عن انجازات النقابة العامة خلال الفترة الماضية، من تطوير وتحسين للخدمات وافتتاح عدد من مراكز للتدريب والمقرات التابعة و دورها في عقد المفاوضات والدفاع عن حقوق العاملين بالقطاعات التابعة.

وأكد فؤاد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية استطاعت خلال العشر سنوات الماضية تحقيق طفرة هائلة وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات ، بما عزز من قدرات الاقتصاد الوطني وخلق مناخ آمن للاستثمار ، لتوطين الصناعات واهتم بشكل خاص بتطوير الكوادر البشرية المؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل ، كما أطلق العديد من المبادرات التي تحسن من المستوى المعيشي والاجتماعي للمواطنين بكافة ربوع الجمهورية ، ومنها مبادرة حياة كريمة التي اشتملت على كافة الجوانب المتعلقة بحياة المواطن بشكل مباشر من التعليم والصحة وتطوير الخدمات وتوفير فرص العمل والسكن والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بالمستوى المعيشي وتحسين حياة المواطنين.

عمال مصر ركيزة إنجازات الدولة

وأضاف رئيس النقابة العامة للمرافق أن عمال مصر هم الركيزة الأساسية التي قامت عليها كافة إنجازات الدولة وهم القوام المتين والأرضية الراسخة للجمهورية الجديدة ، لذا تحرص النقابة العامة على دعم العمال وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المشروعة بما يحقق الإستقرار الوظيفي ويدعم اقتصاد الدولة ويحقق تطلعات وآمال العاملين بمختلف القطاعات التابعة، لافتاً إلى أنه تم عقد العديد من البروتوكولات إقليميا ودوليا لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات و عقد الكثير من الدورات التدريبية المشتركة ، لتعظيم الاستفادة الثقافية والمهنية لدي العاملين من مصر ومختلف الجنسيات .

دعم العلاقات الثنائية

شدد فؤاد على استعداد النقابة العامة للتعاون مع الجانب الصيني ، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال التثقيف والتدريب لدعم العلاقات الثنائية بما يحقق أقصى الاستفادة للجانبين.

اتحاد العمال والتعاون مع الصين

وأكد الجمل أن اتحاد عمال مصر من الاتحادات العمالية العريقة على مستوى العالم، ويقوم بدور كبير لتعزيز العلاقة بين اطراف العمل بما يحقق التوازن بين طرفي الإنتاج لافتاً إلى أن اتحاد عمال مصر يحرص على تعزيز التعاون مع مختلف الدول بشتى المجالات لدعم وتعزيز العلاقات ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتجارب الصينية التي عززت من الاقتصاد الوطني وجعلته من أقوى الاقتصاديات العالمية وهناك بالفعل تعاون في العديد من المجالات الاقتصادية الهامة.

ونوه الجمل إلى أن وفداً من اتحاد عمال مصر سيحضر خلال أيام قليلة فاعليات مؤتمر تجمع دول البريكس بمشاركة النقابة العامة للمرافق، لافتاً إلي الشراكة القوية التي تأسست لتعزيز التعاون طويل الأمد للدفاع عن مصالح العمال المنضمين لأطراف الاتفاقية بما في ذلك تبادل المعلومات حول التشريعات العمالية والنقابية، وحماية حقوق العاملين ومصالحهم.

رئيس اتحاد مقاطعة أنهوي الصينية تبدي استعداداها للتعاون مع مصر

ومن جانبها أبدت تشان ونجون نائب رئيس اتحاد مقاطعة أنهوي الصينية، عن بالغ سعادتها بالتواجد في مصر التي لا يشعر أحد فيها بالغربة لافتة إلى التقارب الحضاري والثقافي بين البلدين، كما أعربت عن تمنياته بأن تكون تلك الزيارة خطوة جديدة لتعميق العلاقات بين البلدين ممثلة في اتحاد نقابات عمال مقاطعة أنهوي والنقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة .

وأضافت أنه تم إنشاء مركز نقابة العاملين بمقاطعة أنهوي عام 1953 ميلاديا وهو من أقوى المراكز النقابية واسمه يشير إلى العلاقة بين الأمان والتجارة وتحقيق الترابط بينهم، ويضم اتحاد النقابات العديد من الشخصيات التاريخية البارزة في العمل النقابي في مختلف المجالات ، ما أسهم في ازدهارا الاقتصاد وتحقيق النمو السريع، مشيرة إلي أن حجم التبادل التجاري والصناعات المختلفة حققت عوائد ضخمة انعشت الاقتصاد بمختلف المجالات ، حيث تسهم صناعة السيارات التي تحتل نسبة كبيرة من الصادرات العالمية كما إلي جانب صناعة الزجاج و الأجهزة الإلكترونية فضلا عن احتواء مقاطعة أنهوي على أكبر 4 مراكز طبية عالمية .

وأكدت على تطلعات إتحاد نقابات عمال أنهوى على استعادة التواصل و العلاقات مع مصر خاصة بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، وأن هناك اهتمام كبير بمجالي التدريب والتثقيف والذكاء الاصطناعي والذي تقوم عليه معظم الصناعات ما يجعلنا مهتمين بتعميق العلاقات الدولية لتبادل الخبرات وتحسين جودة الخدمات بما يحقق الأمان والاستقرار الوظيفي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمال مصر حقوق العاملين حياة كريمة دعم العلاقات الثنائية النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة النقابة العامة نقابات عمال العدید من عمال مصر بما یحقق

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، رئيس اتحاد المستشفيات العربية وعضو مجلس النواب اللبناني، فادي علامة، والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي، اليوم الخميس بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بضيوفه الكرام، مؤكدًا أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة واتحاد المستشفيات العربية بما يضمن تحقيق رؤية الدولة في تعزيز القطاع الصحي.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث أكد الوزير أن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، جزء أصيل ضمن أهداف التنمية البشرية، لافتًا إلى أن الأمر أصبح لا يقتصر على الكوادر الطبية فقط ولكنه أصبح يتضمن التوعية الصحيحة للمجتمع في مختلف الجوانب الصحية.

ولفت "عبدالغفار" إلى حرص رئيس اتحاد المستشفيات العربية على دعوة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان لحضور الملتقى السنوي لاتحاد المستشفيات العربية واحتفالية اليوبيل الفضي الذي من المُقرر إقامته في أبو ظبي على مدار يومين في الفترة من 29 إلى 30 أكتوبر المقبل، حيث رحب الوزير بالدعوة الكريمة، مؤكدًا أنه يولي اهتمامًا لحضور الملتقى.

حضر الاجتماع الدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، ومن جانب اتحاد المستشفيات العربية حضر؛ المدير التنفيذي للاتحاد، أليس يمين، والدكتور أسامة شاهين، عضو المجلس التنفيذي، والدكتور علي أبو قرين، عضو المجلس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»