الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، السبت، إكمال الاستعدادات لافتتاح خمسة مراكز تسويقية جديدة في بغداد، تعمل وفق نظام الهايبر ماركت.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة محمد حنون في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "فكرة إنشاء مراكز التسوق خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التنافس بين القطاعين الخاص والعام، وتسهم في خلق بيئة تجارية متوازنة تعمل على مكافحة ظاهرة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية، فضلا عن مساهمتها في إعادة تفكير التجار والمستوردين في الأسعار لوجود بديل مدعوم حكوميًا".

 

وأكد حنون، أن "هذه المراكز ستقدم أفضل الخدمات للمواطنين بأسعار مدعومة، تصل إلى ٢٠٪؜ عن السوق المحلية"، مبينا، أن المراكز التي ستفتتح قريبا هي مركز التسوق في الدباش وآخر في الرصافة، إضافة إلى مجمع الإمام علي في منطقة جميلة، وهي تتبع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، والتي سبق لها العمل بهذه المراكز في خطوة للمساهمة في استقرار أسعار المواد الغذائية، كذلك سيفتتح سوق حي العامل وسوق الصالحية وهما ضمن أعمال الشركة العامة للأسواق المركزية". 

وأضاف حنون، أن "خطة الوزارة المستقبلية هي التوسع في بناء مراكز التسوق (الهايبر ماركت) في جميع المحافظات، كما أن هناك إجراءات فنية وإدارية مستمرة لبناء مراكز جديدة على نفس الطريقة، التي تمت في بناء مراكز التسوق في بغداد".

وأشار حنون إلى، أن "هذه المراكز ستعمل على توفير كل ما يحتاجه المواطن من مواد غذائية وسلع معمرة واحتياجات أخرى، فضلا عن توفير مواد بأسعار مدعومة وأن هناك مواد أخرى ستباع بالتقسيط المريح ولشرائح مهمة في المجتمع، تشمل عوائل الرعاية الاجتماعية والموظفين وعوائل الشهداء، والذين يمتلكون الكي كارد".

وتابع، أن "الخطوة التي اتخذتها الوزارة جاءت عقب زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى وزارة التجارة في تشرين الثاني العام الماضي، ودعوته بأن تدخل شركات الوزارة كمنافس في توفير الدعم للمواطنين، بالإضافة إلى المساهمة في استقرار أسعار السوق المحلية"، مشيرا إلى، أن "وزير التجارة أشرف على العديد من اللقاءات المهمة لتنفيذ المشروع وبمشاركة القطاع الخاص الذي ساهم بقوة في إنجاح المشروع وتقديم كل الإسناد له".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك

أعلنت وزارة العمل، اليوم، انتهاء مراحل الاختبارات لشباب تقدموا للحصول على فُرص عمل وفرتها الوزارة، في شركات بدولة البوسك والهرسك.

اختبارات نظرية وعملية

أصدرت وزارة العمل بيانا، أكدت فيه أن الإختبارات التي أجريت للراغبين في السفر بدأت السبت الماضي بمقر الإدارة العامة والتشغيل، بمدينة نصر، ثم في مركز تدريب مهني ببولاق الدكرور، ثم مركز اختبارات بمنطقة إمبابة، وكانت اختبارات نظرية وعملية.

وجرت الاختبارات بالتنسيق بين الوزارة ووفد متخصص من دولة البوسنة والهرسك، لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنتها الوزارة منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد في البوسنة والهرسك.

توفير عمالة ماهرة مطلوبة في سوق العمل الخارجي

كان محمد جبران وزير العمل، وجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل، موضحا أن ما تقوم به الوزراة من اختبارات ما قبل السفر، هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب، أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وستستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي، ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل أو الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً
  • قائمة بأسعار الذهب والدولار في الأسواق المحلية بالعراق
  • "شقق سكن لكل المصريين".. الإسكان تعلن موعد طرح 70 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك