أعرب خالد الرواس مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن ارتياحه البالغ لسير معسكر الأحمر معبرا عن تفاؤله العميق بقدرة منتخبنا الوطني على تقديم نتائج إيجابية خلال مشواره المرتقب ضمن منافسات المجموعة الثانية للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وعلى هامش المعسكر الحالي للأحمر طمأن الرواس الوسط الرياضي كافة حول جاهزية الأحمر لخوض مواجهتي العراق وكوريا الجنوبية المرتقبتين يومي 5 و10 سبتمبر الجاري بقوله: الاستعدادات جيدة ولله الحمد والمعنويات مرتفعة بين كل أفراد المنتخب الوطني من جهاز فني وإداري ولاعبين.

وتعقيبا حول مدى صعوبة مجموعة منتخبنا الوطني خلال المرحلة القادمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 علق الرواس قائلا: بالنسبة لي أرى أن مجموعتنا متوازنة وليس هنالك أفضلية لأي منتخب على حساب الآخر إلا إذا استثنينا المنتخب الكوري الجنوبي على الورق بحكم تاريخه الجيد في التصفيات والصعود المتكرر لمحفل كأس العالم.

وثمن الرواس الدعم الجماهيري المتواصل الذي يحظى به منتخبنا الوطني من قبل محبيه وأنصاره وفي هذا الإطار لفت قائلا: إن كلمات الشكر والعرفان والامتنان لا تفي حق الجماهير العمانية على جهودها المقدرة ووقفتها الشامخة والأصيلة تجاه تحفيز لاعبي الأحمر ومساندتهم ومؤازرتهم في الميدان وهذا الأمر ليس بغريب عليها، إذ عودتنا على حضورها الفاعل والقوي في المدرجات، وهي بمثابة اللاعب رقم 1 الذي لا غنى عنه أبدا في مباريات منتخبنا الوطني في أي تظاهرة أو محفل رياضي كان، وإجمالا لهم كل التحية والتقدير على دورهم الإيجابي والفاعل دائما.

وتعليقا حول مباراة العراق المرتقبة على استاد جذع النخلة بالبصرة يوم 5 سبتمبر الجاري أوضح الرواس قائلا: مباراة العراق ليست بالسهلة كونها ستقام على أرضه ووسط جماهيره وتحتاج إلى عمل وجهد وتركيز مضاعف من الجهاز الفني واللاعبين، لافتا في السياق ذاته إلى أن اللاعبين لن يدخروا جهدا في القيام بالواجب المكلفين به وسيقدون كل ما عندهم ونحن نثق بهم وبقدراتهم وإمكانياتهم.

وردا على سؤال يتعلق بمستجدات إصابة نجم منتخبنا الوطني وصانع ألعابه صلاح اليحيائي علق مدير منتخبنا الوطني قائلا: صلاح لاعب مهم في المنتخب الوطني وبسبب الإصابة التي تعرض لها في ناديه ومعرفتنا بها قبل بداية المعسكر قام المدرب باستدعاء لاعب إضافي مع إجراء الفحوصات اللازمة لصلاح بهدف الوقوف على حالته والتي بينت أن اللاعب غير قادر على المشاركة معنا ويحتاج إلى فترة 10 أيام كعلاج وتأهيل. واستدرك الرواس قائلا: لكن الكل هنا سيقوم بدوره والبديل موجود والمنتخب الوطني لا يقف على لاعب واحد مهما كان اسمه ومكانته في التشكيلة. واختتم الرواس مساحة حديثه قائلا: كل الأمنيات للنجم صلاح اليحيائي بالشفاء والعودة إلى الملاعب بأسرع وقت ممكن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشفت تقارير إعلامية أن الناخب الوطني وليد الركراكي  قرر إعادة رومان سايس لصفوف المنتخب الوطني بعد غيابه عن المباراتين ضد الغابون وليسوتو في شتنبر الحالي، ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي سيستضيفها المغرب العام المقبل.

الركراكي حسب نفس المصادر استبعد سايس، مدافع السد القطري، بسبب افتقاده للتنافسية، لكنه يراهن على عودته لتشكيلة الفريق القطري قبل معسكر المنتخب في أكتوبر.

وأوضحت نفس المصادر أن قرار الركراكي يأتي بعد تعرضه لانتقادات بسبب المستوى غير المقنع للدفاع في مباراة الغابون، مما جعله يتجه مجددا للاستعانة بسايس لخوض المباراتين ضد إفريقيا الوسطى في أكتوبر ضمن تصفيات الكان.

مقالات مشابهة

  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق - عاجل
  • الأحمر يفقد 17 نقطة في تصنيف الفيفا بعد خسارتي العراق وكوريا الجنوبية
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني
  • المصري يعلن تعاقده مع المدافع الدولي خالد صبحي لأربعة مواسم
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد خالد النبوي
  • قيمة أزنو السوقية تتضاعف بعد أدائه اللافت مع المنتخب الوطني