بوابة الفجر:
2024-09-14@19:47:03 GMT

كل ما تريد معرفته عن بارالمبياد ألعاب القوى

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

اختتمت منافسات اليوم الثاني لدورة الالعاب البارالمبية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر، بتصدرت تونس لجدول الميداليات العربية في البطولة وجاءت المغرب في المركز الثاني.

وحصلت تونس على 3 ميداليات متنوعة بواقع “ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين”، لتقفز تونس للمركز 17 في جدول الترتيب، فيما تمكنت المغرب من حصد ميداليتين برونزيتين، لتأتي في المركز ال 40 في جدول الترتيب العام.

استطاعت تونس حصد الثلاث ميداليات في منافسات العاب القوي، حيث تمكنت اللاعبة تليلي رائوا، التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات دفع الجلة.

فيما توج اللاعب احمد بن موصلاح، التتويج بالميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة ايضا.

وفي منافسات رمي القرص للسيدات، توجت مروة ابراهيمي، بالميدالية الفضية.

اما عن المنتخب المغربي، فقد توج ايمن الحداوي، بالميدالية البرونزية، في منافسات 100 متر بالعاب القوي.

كما تمكن ايوب حدوشي، لاعب المنتخب المغربي للبارا تايكوندو، من التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات وزن -63 كجم.

فيما لازالت الصين تسيطر على جدول ميداليات البطولة حتي الان، حيث رفعت الصين رصيدها إلى 25 ميدالية متنوعة بواقع “12 ذهب – 9 فضة – 4 برونز”.

القنوات الناقلة لبارالمبياد ألعاب القوى 2024

في سياق متصل لا بد أن نذكر أن العرب في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 على موعد منتظر مع تشجيع أبطالهم في الأيام القليلة القادمة، حيث سيشارك السعودي نور الصناع في منافسات سباق 100 متر من فئة تي 44 يوم الأحد بتمام الساعة 8:30 مساء، وكذلك مواجهة نهائي المصري كريم عبد التواب والتي ستقام الأحد بتمام الساعة 7 مساء في نهائي عدو  100 متر، ومن الجدير ذكره أنه يمكن مشاهدة بارالمبياد ألعاب القوى وفعالياته بشكل مجاني عن طريق قناة المغربية الرياضية، بتردد 11476 على قمر النايل سات واستقطاب عمودي أو 10873 عمودي على قمر هوت بيرد والاستقطاب عمودي أيضًا.

حصاد العرب من الميداليات في بارالمبياد ألعاب القوى

إلى الآن استطاع العرب أن يحرزوا في المنافسات الرياضية القائمة في هذه الفئات أربعة من الميداليات، فقد حصلت مروة البراهمي التونسية على الميدالية الذهبية في رمي صولجان اف 32 سيدات، وأحرزت روعة التليلي التونسية أيضًا ميدالية ذهبية في دفع جلة اف 41 سيدات، أما التونسي أحمد بن مصلح فقد أحرز ميدالية فضية في دفع جلة اف 37 رجال، وأخيرًا استطاع أيمن الحداوي كسب ميدالية برونزية في سباق 100 متر تي 47 رجال.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بارالمبياد ألعاب القوى بارالمبياد بارالمبياد باريس دورة الألعاب البارالمبية دورة الألعاب البارالمبية باريس دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعثة مصر للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 فی منافسات

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن المؤشر العالمي للأمن السيبراني بعد انضمام مصر

بات المؤشر العالمي للأمن السيبراني ومفهوم الأمن السيبراني أحد أبرز الموضوعات إثارة للاهتمام عالميا للأشخاص والمؤسسات على حد السوء لمنع وقوع الجرائم الإلكترونية، حيث إن هذا المفهوم لا يقتصر فقط على الأفراد أو الشركات أو المؤسسات، لأن الأمن السيبراني يعد هاما وحيويا على مستوى الدول، لأن معظم حكومات العالم تعتمد على التكنولوجيا في الوقت الراهن.

التزام البلدان بتطبيق المعايير السيبرانية

ويعد مؤشر الأمن السيبراني والذي عرف باختصار «GCI»، بحسب الموقع، مُبادرة أطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات «ITU»، وهي مُنظمة دولية رائدة عالميا ومعنيه بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويتم من خلاله وضع المعايير التي تخص الأمن السيبراني للدول عالميا، حيث يحتسب المؤشر مدى التزام البلدان لتطبيق معايير الأمن السيبراني عالميا، ويمنح نظرة ثاقبة بخصوص مشاركة الدول ذات السيادة في الأمن السيبراني، والذي انضمت إليه مصر مؤخرا.

يعتبر المؤشر عالميا وموثوق ومُعتمد فيما يتعلق بتقييم أداء الدول في الأمن السيبراني، خاصة بعد تحكم التكنولوجيا في الإدارة وتسيير أمور البلدان، ويعد الأمن السيبراني وتحقيقه بالدول حماية للشعب والمؤسسات على حد السواء، ذلك من خلال حماية بيانات الأشخاص أو المؤسسات منها الحساسة، ويضمن استمرار القدرة على تقديم الخدمات المتنوعة والتي تقوم في أغلبها على تكنولوجيا المعلومات.

المؤشر يقيم الأمن في الدول وفق 5 ركائز

يتم تقييم مستوى المُشاركة أو التنمية بالدول على أسس 5، لأن الأمن السيبراني ذا مفهوم شامل ويتضمن مجالات واسعة للتطبيق، بالإضافة لصناعات وقطاعات متعددة ومختلفة، حيث يتم اتخاذ التدابير القانونية، والتقنية، حيث تعد التكنولوجيا عامل الدفاع الأول في تحقيق الأمن السيبراني والتصدي للهجمات الإلكترونية، والتدابير التنظيمية التي تعد حتمية وضرورية لتنفيذ إجراءات أي دولة في مجال الأمن السيبراني.

يعتمد تطوير الأمن السيبراني على تنمية القدرات، والتعاون من قبل الجميع كمؤسسات الدولة والقطاعات المُختلفة، وكذا تعزيز الحوار والتنسيق لجعل الأمن السيبراني أكثر شمولا، مع توسع قطر دائرة التعاون حتى يصبح بين الحكومات وكل الدول.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • بعد هجوم أمس.. كل ما تريد معرفته عن مصياف سوريا
  • البطولة العربية لألعاب القوى .. ميدالية ذهبية جديدة في رصيد الجزائر
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • كل ما تريد معرفته عن المؤشر العالمي للأمن السيبراني بعد انضمام مصر
  • كل ما تريد معرفته عن الاعتدال الخريفي وموعده
  • كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة
  • كل ما تريد معرفته عن إيهاب جلال..(بروفايل)