كتب- محمد أبو بكر:

تفقد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، يرافقه عدد من قيادات الوزارة اليوم السبت، مطار العلمين الدولي للاطلاع على آخر الترتيبات والتجهيزات النهائية لكافة الخدمات واللوجستيات المقدمة بالمطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في النسخة الأولى من "معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024".

وقال "الحفني" - خلال جولته التفقدية قُبيل أيام قليلة من استضافة مصر للمعرض، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة العلمين الجديدة، بما يعزز مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا - "إن هذا الحدث يعد محطة فارفة في تاريخ الطيران المدني ويرسخ مكانه مصر الريادية إقليميًا ودوليا بهذا المجال".

وأكد ضرورة تكثيف وتوزيع فرق العمل المدربة، سواء من أفراد العلاقات العامة أو المنسقين داخل المطار على مدار الساعة، لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب وتقديم أعلى جودة من الخدمات، بما يساهم في إنجاح المعرض وخروجه بالصورة المُشرفة التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية أمام خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

وتجول وزير الطيران المدني في مكان إقامة المعرض، وتفقد الأجنحة المشاركة ومنطقة التسجيل الخاصة بزوار المعرض، وأماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، فضلا عن الاطمئنان على تسخير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير.. وتابع جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "مصر للطيران"، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية، حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها، وعرضت فيديو ترويجي للمعرض على الشاشات داخل الطائرات.

وتم وضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث كما بجميع المطارات وداخل صالات الوصول والمغادرة، فضلا عن عرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات (القاهرة وبرج العرب والعلمين) لاستقبال الوفود المشاركة، وتقديم كافة التسهيلات اللوجيستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين.

كما يشارك في المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ مما يجعله فرصة واعدة لعرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم، إلى جانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة، وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور سامح الحفني مطار العلمين معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

إقرأ أيضاً:

30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى، عقد الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، وسهام اسماعيل المدير التنفيذى للمهرجان، قيثارة عبد الفتاح الأمين العام لمؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان فى دورته السابعة عشرة بالمجلس الأعلى للثقافة، بدعم د. احمد فؤاد هنو  وزير الثقافة وقطاعاتها المختلفة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، وصندوق التنمية الثقافية ، والمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحى ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، يقام المهرجان تحت شعار(رسالة سلام الى العالم). 

ووجه الفنان انتصار عبد الفتاح الشكر لوزارة الثقافة لان المهرجان على مدار دوراته السابقة يقام  برعايتها، ودعم وحماس وزير الثقافة د. احمد فؤاد هنو، كما أن مهرجان سماع يأتي ليثبت مكانته كأحد أهم المهرجانات الثقافية ٠وهو يصدر رسالة سلام وتسامح على مستوى العالم، مؤكدا انتصار بأننا كلنا منظومة متكاملة تعمل لتقديم منتج مصري يليق بسمعة مصر دوليا، أن عدد كبير من الدول والفرق  طالبت المشاركة في  المهرجان ولكن اختصرنا الفرق الي أن أصبح عدد الفرق والدول المشاركة ٣٠ فرقة من مصر ودول مختلفة من ثقافات الشعوب، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، يشارك في المهرجان الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان، وجيبوتي وأندونسيا ومصر، بالاضافة الى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر.

وأكد أن المهرجان أصبح له مكانة دولية وشعبية ليس على مستوى مصر والدول العربيةفقط، بل وأيضا على مستوى العالم أجمع،  وتقول قيثارة عبد الفتاح  بأن المهرجان يكرم  الفنانة الكبيرة فيوليتا بارا " تشيلي" وهي كاتبة أغاني وملحنة ومغنية وفولكورية وعالمة موسيقى" اثنوغرافية"، والمايسترو الإيطالي ريكاردو موتي"ايطاليا"، والشاعر الزاهد والمتصوف الحاج سعيد جرابي "الجزائر"، والمهندس الاستشاري محمد ابو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري "مصر"، والشاعر والمفكر الكبير حسام نصار وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية سابقا "مصر"، بالإضافة لتكريم خاص للفنان أسامة جميل نظرا لعطائه واخلاصه في العمل كمساعد في المهرجان،  ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السنارى بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز، تبدأ العروض في الثامنة والنصف مساءا.

وتوجهت سهام اسماعيل بالشكر لكل الجهات المشاركة والداعمة  للمهرجان، وان افتتاح المهرجان يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي ، وستقام احتفالية دولية كبرى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  وتلاقي مع عيد النيروز" الشهداء" كما ستقام احتفالية ملتقى الأديان "هنا نصلى معا" الذي يعد أكبر ملتقى دولي لفن السماع والرقص الصوفى المولوى والختام يوم 26 سبتمبر ضمن فعاليات مهرجان سماع الدولي ،  مؤكدة بأن المهرجان يهدف إلى التواصل الثقافى والإنساني بين ثقافات شعوب العالم المختلفة، تضمن المؤتمر عرض فيلم تسجيلى عن المهرجان فى الدورات السابقة .
   

مقالات مشابهة

  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • خلال منتدى "الإيكاو" بكندا.. المملكة تقود العالم إلى عصر جديد من الطيران
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر