زنقة 20:
2024-09-14@19:50:43 GMT

شبيبة بنكيران تشكو التضييق و تسعى لاستضافة قادة حماس

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

شبيبة بنكيران تشكو التضييق و تسعى لاستضافة قادة حماس

زنقة 20 | الرباط

اشتكت شبيبة حزب العدالة والتنمية، من التضييق، لعقد ملتقاها الوطني الثامن عشر ببوزنيقة.

ونقل الموقع الرسمي للحزب، عن عادل الصغير الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، قوله أن الشبيبة حاولت “السنة الماضية عقد الملتقى بالشكل الذي كان ووفق الإمكانيات المتاحة لكن كل الفضاءات التي طلبنا الترخيص لاحتضانه رفضت الترخيص لنا”.

و أضاف الصغير في تصريح لموقع حزبه :”هذه المرة أيضا لم نَسلم مرة أخرى من العراقيل وحاولنا في أكثر من مرة تنظيمه في نهاية يوليوز وفي شهر غشت، لكن مرة أخرى الجهات المعنية ترفض الترخيص لنا بإقامة الملتقى في الفضاءات التي طلبناها.”

وفيما يخص ضيوف الملتقى الذي ينظم الشهر القادم ببوزنيقة ، كشف الصغير ، أنه يتم التواصل مع قادة في حركة حماس، لكن لم يتم حسم الأمر بعد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة

أشاد وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، بتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، مؤكدًا أنها تأتي في إطار تعزيز حقوق الإنسان وتكريس مبادئ العدالة وسيادة القانون.

وأضاف جودة، في تصريحات صحفية، أن الحوار الوطني يشكل خطوة محورية في مسيرة الإصلاح التشريعي في مصر، حيث يجمع كافة الأطياف السياسية والمجتمعية لطرح رؤى بنّاءة تسهم في صياغة قوانين تواكب المتطلبات الحالية.

وأوضح أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، أن دمج توصيات الحوار الوطني بقانون الإجراءات الجنائية، يعكس حرص الدولة على ترسيخ حقوق المواطنين وضمان محاكمات عادلة وسريعة.

ولفت أمين مساعد المؤتمر، إلى أن التوصيات التي خرج بها الحوار الوطني ضرورة تعزيز حقوق الدفاع وتوفير ضمانات أكبر للمحتجزين قيد التحقيق، بالإضافة إلى وضع آليات واضحة لسرعة الفصل في القضايا، وهو ما يسهم في تعزيز الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة.

وتابع جودة، أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان حريص طيلة الفترة الماضية على صياغة مقترحات ورؤى تتماشى مع بنود الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والعمل عبر وضع معايير جديدة تحل أزمة الحبس الاحتياطي وتضع البدائل اللازمة له بما يتماشى ويتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

واختتم جودة، تصريحاته، بتأكيد أن إقرار مشروع قانون جديد متكامل للإجراءات الجنائية يعبر عن وجود إرادة حقيقية لدى الدولة بمختلف مؤسساتها في صون حرية وكرامة المواطن المصري من ناحية، ومن ناحية أخرى تحديث النظم التشريعية بما يتواكب مع أحكام الدستور والواقع العملي والتطور التقني.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة
  • «المؤتمر»: توصيات الحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية» تكريس لمبادئ العدالة
  • برلماني: دمج توصيات الحوار الوطني في «الإجراءات الجنائية» يعزز حقوق الإنسان
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • العدالة والتنمية يدخل على خط الزيادات المتتالية في أسعر تذاكر القطار
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • ناصر جابر حسان: استجابة مجلس النواب للحوار الوطني ضمانة لتحقيق العدالة الناجزة
  • «الوفد»: الحوار الوطني يدشن مرحلة جديدة من الإصلاحات التشريعية ويعزز سيادة القانون
  • العدالة والتنمية: إلغاء “مليون محفظة” سيرفع نسبة الهدر المدرسي
  • بنكيران يشحذ سكاكينه للطعن في نتائج اقتراع دائرة الموت