طرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، جدول تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها، وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية؛ بهدف تعديل المخالفات والغرامات المالية، لتكون متناسبة مع حجم المخالفات وتأثيرها، وزيادة كفاءة تطبيق العقوبات على المنشآت المخالفة، والمساهمة بتحقيق أهداف النظام ولائحته لضمان مأمونية الغذاء وسلامته.


وحددت الهيئة 13 مخالفة لأنشطة المكاتب الاستشارية، بغرامة تبلغ في حدها الأقصى 100 ألف ريال في حال، ممارسة النشاط بعد قرار المنع أو بعد تعليق أو إلغاء الترخيص، أو ممارسته بعد الإغلاق من قبل الهيئة، وبحد أدنى 60 ألف ريال للمنشآت الصغيرة
أخبار متعلقة "وقاء": فحص 2513 مطية في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف خلال أسبوعينجمعية الأمراض المعدية للأطفال لـ "اليوم": الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يسبب العدوىوتعاقب اللائحة المخالفين بغرامة لا تتجاوز 30 ألف ريال ولا تقل عن 18 ألف ريال، في حال عدم تمكين المفتش من دخول المنشأة أو أحد مرافقها، أما في حال إعاقة عمل المفتش عن أداء مهامه التفتيشية، فتكون الغرامة 20 ألف ريال في حدها الأقصى، و12 ألف ريال بحد أدنى.

#الغذاء_والدواء تحدد 4 خطوات لمنع تلوث الأغذية والأعلاف#اليومhttps://t.co/QJ4qNSuEEX— صحيفة اليوم (@alyaum) August 29, 2024غرامات ماليةوتسري غرامة بحد أقصى 10 آلاف ريال و6 آلاف للحد الأدنى، في حال إزالة أو تغطية أو تغيير أو مسح بيانات ملصق الإغلاق بعد إغلاق المنشأة من قبل الهيئة.
وتوقع الهيئة غرامة على المخالفين بمقدار 15 ألف ريال للحد الأقصى و9 آلاف للحد الأدنى، في حال ممارسة النشاط دون الحصول على ترخيص، أما ممارسة نشاط إضافي غير مدرج بالترخيص فتكون غرامته لا تزيد عن ألفي ريال ولا تقل عن 1200 ريال.
ويغرّم المخالفون 3 آلاف ريال بحد أقصى و1500 ريال بحد أدنى، في حال ممارسة النشاط بعد انتهاء الترخيص، أو عدم إبلاغ الهيئة عند حدوث أي تغيير في المنشأة بما في ذلك التوقف عن مزاولة النشاط.
وتطبق غرامة تبلغ في حدها الأقصى 5 آلاف ريال وفي حدها الأدنى 2500 ريال، في حال استخدام اسم أو شعار الهيئة العامة للغذاء والدواء في الإعلان، أو عدم الالتزام بالشروط أو المتطلبات أو التعاميم المتعلقة بتنظيم عمل المكاتب الاستشارية المنشورة على موقع الهيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الغذاء والدواء الهيئة العامة للغذاء والدواء سلامة الغذاء ألف ریال فی حال

إقرأ أيضاً:

المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية

الثورة نت|

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي نظمها مكتبا الشؤون الاجتماعية والاقتصاد والاستثمار والإعلام وصندوق النظافة وفروع المؤسسة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة للمسالخ والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والآثار والمتاحف والغرفة التجارية، بحضور وكلاء المحافظة وكلاء المحافظة احمد القطمة وحسين عركاض وعلي حسين شرف الدين ومحمد النويرة وحمود شملان ، أكد أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم أهمية إحياء مولد رسول الله واستلهام الدروس من سيرته العطرة في أي لقاء وبما يجسد ارتباط أبناء اليمن بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى أهمية التمسك بأخلاق المصطفى علية الصلاة والسلام والاقتداء به.. لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التمسك بسنة النبي عليه الصلاة والسلام وسيرته النيرة التي تحث على النهوض بواقع الأمة.

ودعا الزيكم إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية غداً الأحد بساحات الرسول الأعظم بمركز المحافظة لإرسال رسالة للعالم بمدى ارتباط الشعب اليمني بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور مدير الأمن والمخابرات العميد محمد الوجيه ونائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الاقهومي.. أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور يحيى الطياري ، أن سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العطرة تمثل مدرسة وحدت الجميع لا سيما أبناء اليمن الذين أثبتوا صدقهم ووفاءهم لرسول الله من خلال تصديهم لكافة المؤامرات التي تواجه الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة والسير على نهجه القويم في مواجهة تحديات العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني.. لافتا إلى مكانة المصطفى لدى اليمنيين وعظمة هذه المناسبة التي تحتفي بها الأمة بنبيها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية ، قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • رئيس الغذاء والدواء: الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا مستقبليًا
  • مصادرة 3 آلاف رتبة وشعارات عسكرية وإغلاق 6 محال مخالفة بالرياض
  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • 400 ألف ريال عقوبة تداول أعلاف أو مشتقاتها تحتوي على مواد محظورة
  • 400 ألف ريال عقوبة تداول أعلاف أو مشتقاتها تحتوي على مواد محظورة - عاجل
  • اليمن تشارك في الدورة الـ 62 للمنظمة الاستشارية القانونية الاسيوية