الاقتصاد نيوز - متابعة

باعت شركة "بيركشاير هاثاواي"، التابعة للملياردير وران بافيت، المزيد من أسهم بنك أوف أميركا، لتُخفض بذلك حصتها في البنك الأميركي، بنحو 14.5 بالمئة منذ أن بدأت سلسلة من بيع أسهم البنك في منتصف تموز الماضي.

وبحسب إيداع جديد يوم الجمعة، باعت "بركشاير" بنحو 21.1 مليون سهم في بنك أوف أميركا، على مدار أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بقيمة تبلغ حوالي 848 مليون دولار، بمتوسط سعر 40.

24 دولار للسهم.

لم تفصح "بركشاير" عن أسباب تقليص حصتها في البنك. وقد جمعت الشركة حصيلة إجمالية بقيمة 6.2 مليار دولار من بيع أسهم بنك أوف أميركا، منذ منتصف تموز، لتضاف إلى كومة قياسية من النقد تحتفظ بها "بركشاير" والتي سجلت في 30 حزيران 277 مليار دولار.

ولا تزال "بركشاير" المساهم الأكبر في بنك أوف أميركا، بنسبة تمثل 11.4 بالمئة من الأسهم، بقيمة تقارب 36 مليار دولار.

وبنك أوف أميركا، هو ثالث أكبر حيازة أسهم لدى "بيركشاير" حيث يمثل حوالي 11 بالمئة من محفظتها، وفقا لما ذكره موقع قناة "سي إن بي سي" العالمية.

وكان بافيت، الذي أتم يوم الجمعة عامه الـ94 قد بدأ استثماره في بنك أوف أميركا بصفقة قيمتها 5 مليارات دولار في عام 2011 بشراء أسهم وخيارات أسهم مفضلة، بحسب بلومبرغ.

وخلال الأسبوع الماضي، أصبحت الشركة التابعة لحكيم أوماها، أول شركة أميركية خارج قطاع التكنولوجيا تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، لتنضم إلى نادي الشركات التريليونية التي تضم عددا قليلا من الشركات مثل "أبل" و"ألفابت" و"ميتا بلاتفورمز" و"إنفيديا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بنک أوف أمیرکا

إقرأ أيضاً:

أسهم اليابان تسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمئة

انخفض المؤشر نيكي الياباني عند الإغلاق الجمعة بعدما أثر ارتفاع الين على أسهم شركات التصدير، بينما حدت مكاسب أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق من الخسائر.

وتراجع المؤشر نيكي 0.68 بالمئة إلى 36581.76 نقطة عند الإغلاق بعدما ارتفع 0.13 بالمئة عند الفتح. وصعد المؤشر 1.2 بالمئة خلال الأسبوع.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.82 بالمئة إلى 2571.14 نقطة، وتراجع 0.19 بالمئة خلال الأسبوع.

وصعد الين إلى أعلى مستوى منذ 28 ديسمبر ليصل إلى 140.645 مقابل الدولار قبل اجتماعات لبنوك مركزية الأسبوع المقبل مع التركيز على مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ومدى خفضه المتوقع لأسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يثبت بنك اليابان أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل، لكن السوق تتوقع زيادة أخرى في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.

وانخفضت أسهم شركات تصنيع المطاط بنسبة 1.54 بالمئة لتصبح الأسوأ أداء بين 33 مؤشرا فرعيا للقطاعات في بورصة طوكيو.

وهبط مؤشر شركات صناعة السيارات بنسبة 1.52 بالمئة مع نزول سهم تويوتا موتور 2.31 بالمئة وانخفاض سهم هوندا موتور 1.44 بالمئة.

وتراجع سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 1.39 بالمئة لتكون أكبر الخاسرين على المؤشر نيكي. وانخفض سهم مجموعة كونامي للترفيه وتشغيل الصالات الرياضية 3.8 بالمئة.

وزاد سهم شركة طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق 1.72 بالمئة، وصعد سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنسبة 1.3 بالمئة.

ومن بين أكثر من 1600 سهم متداول في السوق الرئيسية ببورصة طوكيو، ارتفع 21 بالمئة منها، وانخفض 75 بالمئة، واستقر ثلاثة بالمئة.

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • آمال خفض أسعار الفائدة في أميركا ترفع أسهم وول ستريت
  • 124 دولة تستورد البندق التركي بقيمة 2.3 مليار دولار في موسم واحد
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • أسهم اليابان تسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمئة
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • أميركا تقدم لمصدر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار