تمكن مركز شرطة رأس إعبيدة من القبض على موظف فلسطيني الجنسية بتهمة خيانة الأمانة وسرقة مبلغ قدره 13,000 دينار من المخبز الذي يعمل به، حيث استخدم الأموال المسروقة لدفع مهر خطيبته وشراء بعض المستلزمات.

جاء ذلك استجابةً لشكوى تقدم بها صاحب المخبز ضد الموظف، حيث أشار إلى سرقة 1,000 دينار من إيرادات المخبز، مستنداً إلى تسجيلات كاميرات المراقبة.

وعلى الفور، أصدر رئيس مركز شرطة رأس إعبيدة تعليماته للبحث عن المشتبه به وضبطه. وخلال عملية التحري في منطقة بن يونس، تم التعرف على المشتبه به وإلقاء القبض عليه.

وخلال التحقيق، أقر المتهم بأنه لم يسرق 1,000 دينار كما ذكر صاحب المخبز، بل سرق 13,000 دينار على مراحل.

وأوضح أنه قام بدفع 2,000 دينار كمهر لخطيبته، وشراء مصوغات ذهبية بقيمة 3,000 دينار، وفستان سهرة بقيمة 1,000 دينار، وملابس بقيمة 2,000 دينار، بالإضافة إلى هاتف محمول بقيمة 800 دينار كهدية لخطيبته.

كما قدم لها مبلغ 2,000 دينار في عيد الأضحى الماضي، كما اعترف بشراء خاتم لنفسه بقيمة 100 دينار، ومستلزمات لحفل الخطوبة بقيمة 800 دينار، بينما صرف باقي المبلغ في شراء الوجبات من المطاعم بشكل يومي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، وأُحيل موقوفاً إلى النيابة العامة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: 000 دینار

إقرأ أيضاً:

استولى على أموال المواطنين.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات مزورة

تستجوب جهات التحقيق المختصة،  متهم بإدارة صفحة علي مواقع التواصل الاجتماعي للنصب على المواطنين والاستيلاء علي أموالهم ومنحهم شهادات علمية مزورة من خلال النصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.

وتستجوب الجهات المختصة، المتهم عما تبين من اشتراكه مع آخرين في منح مؤهلات علمية غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، حيث قام بإنشاء كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية وقيامه بالإعلان على الإنترنت عــــن مزايا الـدراسـة بالأكاديمية زاعمًا كونه وكيلاً للعديد من الجامعات الأجنبية المتخصصة فى عدة مجالات مختلفة وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية مُعتمدة تمكنهـــم مـن الالتحاق للعـمــــل بالشركــــات والمؤسســــات الكبـرى بالداخل والخارج (خلافاً للحقيقة) وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبي الحصول على تلك الشهادات نظير حصوله على مبالغ مالية.

وتبين أن المتهم اتخذ الكيان الوهمى وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى مجال الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن من خلالها استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية.

وألقي القبض علي متهم بإدارة صفحة للاستيلاء على أموال حاصلي الراغبين في الدراسة على إدارة تلك الصفحة وتبين قيامه بالإعلان من خلالها عن إدارته لأكاديمية كائنة بالجيزة رغم حصولها على وكالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول -خلافاً للحقيقة- واستخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم ، ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم، كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه وبسؤاله قرر قيام المتهم بالاستيلاء منه على مبلغ مالى تحت ذات الزعم.

وضبط بحوزة المتهم ( هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى" )، بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور
  • عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • استولى على أموال المواطنين.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات مزورة
  • ضبط شخص بتهمة سرقة العمالة الوافدة في درنة
  • مديرية أمن بنغازي: ضبط وافد بعد عملية نصب على مالك مخبز
  • ضبط مسن أنهى حياة عامل بـفأس لخلافات بينهما بالشرقية
  • مصرع لص أثناء سرقة كابل كهربائي في أكتوبر
  • سرقة نحو 4 ملايين دينار من حساب شركة تجارية
  • مركز بنغازي الطبي: سحب 4 لتر سوائل من رئة مريض بواسطة المنظار