الثورة نت|

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، التي نظمتها مكاتب الهيئة العامة للزكاة والمالية والخدمة المدنية ومحو الأمية وهيئة النقل والهلال الأحمر وشؤون الأحياء ، بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري ، أكد مدير مكتب الزكاة بالمحافظة عبد الوهاب الطهيف ، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، إجلالا لنبي الرحمة، وتأكيداً على مكانته في قلوب اليمنيين كقائد ومعلم وقدوة.

ولفت إلى أن إحياء المناسبة، يأتي إمتداد لمواقف اليمنيين المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام، وتجديد للعهد والولاء لله ولرسوله الكريم.

فيما أشار عضوا رابطة علماء اليمن العلامة رضوان المحيا وإبراهيم حميد الدين إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله، واستعادة دورها في نشر الخير في كل أرجاء المعمورة.

واوضحا أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات الدينية التي يجب الاحتفاء بها وإيلائها الاهتمام الذي يليق بمكانة وعظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ولفتا إلى أن إبراز مظاهر الفرح والابتهاج، نوع من التبجيل والتعظيم لرسول الأمة، والتذكير بشخصيته وسيرته العطرة.

وأكدا أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، يغيظ أعداء الإسلام ويؤلمهم، ويعزز الهوية الإيمانية للأمة، وصمودها في مواجهة التحديات التي تستهدف هويتها وعقيدتها.

تخللت الفعالية، قصيدة للشاعر محمد الحربي عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية في محافظة صنعاء اليوم، فعالية مركزية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ، هو رجوع للحق وللقيم المثلى العظيمة بالنبي الخاتم.

وقال:” يجب أن نشكر الله شكرا عمليا أن جعلنا من أمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وأن نشكر الله أن جعلنا نسير على منهج المشروع القرآني الذي بذل الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي نفسه لأجله، وعرفنا منه كيف يؤخذ الدين بالطريقة الصحيحة”.

وثمن دور أعضاء مجلس الشورى وتفاعلهم في تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، ومواصلتهم التحشيد والمشاركة الواسعة في إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال بهذا الزخم الكبير يجسد الولاء الحقيقي لله ورسوله.. داعيا إلى تفاعل أكبر في الاحتفالية الكبرى بميدان السبعين في العاصمة صنعاء يوم غد الأحد.

وفي الفعالية التي حضرها عددا من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد القادر الجيلاني وعدد من وكلاء المحافظة.. أشارت كلمة المناسبة التي ألقاها المهندس محمد عشية إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف واحدة من المناسبات عظيمة الشأن، أنار الله بها ظلمات الجهل وانتقل بالأمة إلى بركات الإيمان.

وأوضح أنها مناسبة أشرقت معها ملامح الخير وخيوط الوصل التي يتعلق الإنسان المسلم معها للانتقال من الظلام إلى النور.. مؤكدا أن صاحبها كان أهلا لأداء الأمانة العظيمة وأهلا لإيصال رسالة الإسلام بتعاليمه الواسعة إلى جميع القلوب.

بدوره أشار العلامة عبدالكريم عاطف في كلمة العلماء إلى أهمية التزود بالقيم والمبادئ التي جاء بها نبي الرحمة والتعرف العميق على معانيها السامية، في خدمة الناس.

وتطرق عاطف إلى فهم معنى المسؤولية وتطبيقها من مفهوم صحيح وليس من المفهوم الذي ساد في أوساط الناس، مؤكدا أن المسؤولية يجب أن تكون من مفهوم قرآني خالص، وبروحية إيمانية صادقة.

وأشار إلى أن ميدان المسؤولية هم الناس وكل ما يتعلق بهم هو نطاق مسؤولية الجميع، مؤكدا أن خيرية المسؤولين مرهونة بمدى ارتباطهم بالناس ومنفعتهم، من خلال هدايتهم وخدمتهم والدفاع عنهم.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ وشخصيات اجتماعية، أناشيد لفرقة شهيد المنبر وقصيدة للشاعر عبد الباري عبيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد مسيرات طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف