تركيا – ضبطت جمارك مدينة أدرنة شمال غربي تركيا عشرات الحيوانات الغريبة تم تهريبها إلى البلاد من اليونان.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن سيارة سيدان متوسطة الحجم تحمل لوحات ترخيص يونانية كانت تحمل 3 حيوانات كنغر، و3 حيوانات ألبكة (اللاما) وواحد مارا باتاغونيا في صندوق السيارة، و12 ببغاء و23 سنجابا طائرا داخل السيارة.

والعديد من الحيوانات صغيرة في السن.

حيوان اللاما

وتظهر الصور من مكان الحادث حيوانات كبيرة مقيدة ومضغوطة معا في حبس محكم، بينما كانت الحيوانات الصغيرة مزدحمة في أقفاص.

مجموعة من الببغاء في قفص

وقالت وكالة أنباء “ديميرورين” الخاصة إنه تم اعتقال سائق السيارة الذي يدعى يوكسل د، فيما نجت جميع الحيوانات، وسيتم تسليمها إلى مديرية حماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية.

مارا باتاغونيا

المصدر: “الأناضول”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ماسك مؤيدا عن ترامب .. بعض المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة

واشنطن

يبدو أن إيلون ماسك، مالك منصة إكس، الذي تحول إلى أحد أشرس المدافعين عن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، لا يزال مصراً على الترويج لرواية ترامب بان المهاجرين يقومون بقتل الحيوانات الأليفة من قطط وكلاب وأكلها في ولاية أوهايو.

ورأى العديد من المراقبين في الولايات المتحدة أن المرشح الجمهوري ترامب أخطأ خلال مناظرة الثلاثاء الشهيرة، مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، حين اتهم أكثر من مرة المهاجرين بتلك الرواية الزائفة.

وشارك ماسك، في تغريدة جديدة على حسابه في إكس، اليوم الخميس، فيديو لشابة أميركية سمراء يتحدر والدها من هايتي، في جزيرة هيسبانيولا الواقعة في البحر الكاريبي، شرق كوبا وجامايكا.

وروت الشابة ريبيكا فايديا التي نشرت الفيديو على حسابها في منصة تيك توك أن والدها أتى إلى الولايات المتحدة حين كان مراهقاً، وأخبرها أن بعض الناس هناك تتناول القطط والحيوانات الأليفة لأنها لا تملك ثمن وجبة رخيصة.

كما تحدثت الفتاة السمراء التي أعلنت في فيديوهات سابقة على حسابها في تيك توك أنها ستصوت للحزب الجمهوري بعدما انتخبت سابقا الديمقراطيين، عما أخبرها به والدها في ما يتعلق بـ “مجموعة الفودو” التي وصفتها بالديانة الشريرة التي تقتل الحيوانات وتقدمها قرابين والمنتشرة وفق زعمها في هايتي.

ودعت الفتاة المعنيين في ولاية أوهايو إلى التحقق مما قاله ترامب بدل السخرية من ادعائه أن المهاجرين يسرقون الكلاب والقطط لأكلها من منازل سكان سبرينغفيلد.

وكانت شبكة “إي بي سي” التي دارت المناظرة بين المرشحين أكدت بدورها أن ما ساقه ترامب حول أكل القطط والحيوانات الأليفة ادعاء كاذب.

وأكدت الشرطة والسلطات المحلية في أوهايو أنه لا توجد تقارير موثوقة عن جرائم قتل للحيوانات، كذلك، أظهرت بيانات مكتب التحقيقات الفدرالي لعام 2022، وهي أحدث البيانات المتوافرة، بأن الجرائم العنيفة وجرائم الاعتداء على الممتلكات في الولايات المتحدة تقترب من أدنى مستوياتها منذ عقود.

كما سجلت دراسة نُشرت في يونيو 2023 انخفاض معدلات الدخول إلى السجن بين المهاجرين من كل المناطق منذ العام 1960.

ووجد بحث آخر أيضا أن المهاجرين يرتكبون جرائم عنيفة بمعدلات أقل من المواطنين الأميركيين، وفق ما نقلت فرانس برس.

وبينت أرقام مكتب التحقيقات الفدرالي للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024 انخفاضا بنسبة 15% في الجرائم العنيفة والتعدي على الممتلكات على أساس سنوي.

مقالات مشابهة

  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • هل يأكل الهايتيين الحيوانات الأليفة حقا في بلدة سبرينغفيلد بأوهايو؟
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • سفيرنا في ماليزيا يشارك في احتفال شركة بروتون لتجميع السيارة ساجا في مصر
  • ترك السيارة في وضعية التشغيل ينتهي بجريمة
  • عقب تصريحات ترامب بـ أكل الحيوانات الأليفة .. إخلاء مبان بمدينة أميركية
  • ماسك مؤيدا عن ترامب .. بعض المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • تركيا: مهتمون بعرض من طرابلس للتنقيب قبالة سواحل ليبيا
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل