أجاب الشيخ يسري عزام، أحد علماء وزارة الأوقاف، على سؤال حول حكم نشر آيات القران الكريم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وترشيح صديق يكمل بعدي وهكذا.

دار الإفتاء المصرية توضح حكم رد الدين بنفس القيمة عند تراجع قوة الشراء حكم أداء الصلاة والعمرة بالحج والوشم: الإفتاء تجيب

وقال "عزام"، خلال تقديمه برنامج" الحياة أخلاق" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم السبت، أن هذا عمل صالح ومن الأعمال الصالحة ومن القربات التي يتقرب بها العبد إلى الله، لافتًا إلى أن أقاويل "لو ما نشرتش هيحصل لك كذا، لومكملتش النشر هتتعرض لكذا" لا صحة لها من الدين في شيء، معقبًا: "لا نشترط على الناس وانما نستخدم مفهوم انشر تؤجر".

وأضاف أحد علماء وزارة الأوقاف، أنه من الأفضل نشر آيات وأحاديث، مستدلًا بقول الله تعالى: " مَّنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا ۗ وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ"، مشيرًا إلى الحسنات الجارية بعد الوفاة بفضل نشر آيات  قرانية وأحاديث شريفة، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن الاستعمال السيئ والترويج للفاحشة، مثلما يحدث على "التيك توك "وكما قال الرسول –صلى الله عليه وسلم-: "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ يسري عزام آيات القرآن الكريم فضائية المحور وزارة الأوقاف برنامج الحياة نشر آیات

إقرأ أيضاً:

جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو

#سواليف

أثارت قصة ” #جنية_الكرك” #الرعب في محافظة #الكرك وفي المملكة عموما بعد تداول عدة صور وفيديوهات على مواقع التواصل قيل انها لجنية ظهرت ليلا في المنطقة.

وقال بعض النشطاء ان سيدة تمشي بشكل سريع دون ان تكشف عن وجهها، وترتدي لباس غريب وتتجول في القرى ليلاً، وأطلق البعض تحذيراً لمن يراها، التوجه لتبليغ الجهات الأمنية.

كما خرج مجموعة من الشبان في مواكب وفرق تفتيشية للبحث عنها، بحسب الفيديوهات المتداولة.

مقالات ذات صلة إصابة أربعيني بعيار ناري بالأغوار الشمالية 2024/09/14

وتباينت آراء الناس حول الواقعة، حيث أشار البعض ان جنية الكرك غير حقيقية ولا أساس لها من الصحة والهدف منها اثارة الرعب بين الناس، بينما أشار البعض الآخر إلى ان السيدة عليها قيود أمنية وهاربة من القضاء، على حد قولهم، حتى تصدر هاشتاغ #جنية_الكرك مواقع التواصل.

ولم يتم التأكد بعد من صحة ما تم تداوله من صور وفيديوهات على وسائل التواصل.

من جانبها قالت إحدى الفتيات في المحافظة إنها تواصلت بشكل شخصي مع الأجهزة الأمنية، وتبين أن ما تم تداوله حول حادثة “الجنية” في بعض مناطق محافظة الكرك لا يستند إلى أي حقائق، وأنه مجرد شائعات تم تضخيمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تحذير ⚠️
" جنية الكرك "
امرأة تثير الرعب في الكرك ترتدي لباس غريب تتجول في القرى يرجى الحذر منها من يراها يرجى تبليغ الجهات الأمنية #جنية_الكرك #الأردن ???????? pic.twitter.com/FB9Lcastwz

— محمد فيصل الرفاعي???????? (@Morefai2002) September 14, 2024

الكركيه طالعين يدوروا ع الجنيه ورافعين شعار جنكي ومالقنكي ???????? .

اول مره بشوف جن خايف من البشر
انا متاكد روحت لاهلها مرعوبه وتسولفهم انها وهي ماشيه بالشارع بالليل طلعلها بشر ???? .#جنية_الكرك pic.twitter.com/LkJcQZEgvB

— Omar Qadda7 (@OmrKada7) September 14, 2024

##يقال فى الاردن هذى ام اة جنية الكرك???????????????? pic.twitter.com/UK2ulcHfYE

— ????????لندن???????? (@ahbk57373502) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر
  • جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو
  • عالم بالأزهر: ذكرى المولد النبوي من أعظم احتفالات المسلمين
  • حزب الله ينفذ عملية نوعية كبرى بمواقع عسكرية إسرائيلية
  • فيديو يكشف كواليس نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين
  • خبير تكنولوجيا: الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر (فيديو)
  • قناة القاهرة الإخبارية: حزب الله ينفذ عملية نوعية بمواقع إسرائيلية
  • الأسطورة رونالدو يشعل التفاعل بوصول عدد متابعيه إلى مليار متابع بصفحاته بمواقع التواصل
  • آلية دفاعية.. مبالغات رائجة بمواقع التواصل عن الحضارة المصرية القديمة
  • علماء ومثقفون يؤكدون للشعب اليمني: حضوركم في الساحات يعبِّر عن ارتباطكم برسولكم ويؤكد صدق موقفكم مع إخوانكم الفلسطينيين