الثورة نت|

أقيمت بمديريات شعوب وآزال والوحدة ومعين في أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية وخطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت كلمات وفقرات الأمسيات، إلى عظمة ومكانة هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، ومعاني احيائها للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الرحمة المهداة للعالمين واتباع نهجه السديد.

واستعرضت محطات من سيرة وحياة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، ومعجزاته الخالدة ورسالته السامية التي حررت الإنسانية والبشرية من العبودية وظلام الشرك، وكذا عمق ارتباط اليمنيين الوثيق بنبي الأمة.

وأشارت الكلمات، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتعزيز الارتباط بالنبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء به، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

ودعت جميع أبناء المديريات، على التفاعل والمشاركة الكبيرة والمشرفة في فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف، وإبراز مظاهر الفرح وإنجاح الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأكدت الكلمات أن إحياء المولد النبوي يكون بإحياء روح التكافل والإحسان وتجسيد أخلاق وصفات رسول الله قولاً وعملاً، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان والشر العالمي حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعاليات بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وجموع من أبناء المديريات، العديد من الفقرات الثقافية وأناشيد وموشحات دينية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء نظم أبناء مديريات المربع الشمالي ” الثورة وشعوب وبني الحارث ” في أمانة العاصمة مهرجانا جماهيريا ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام تميز عن غيره من الاحتفالات سيما مع الموقف الذي اتخذه الشعب اليمني وهم يخوضون معركة الجهاد المقدس والفتح الموعود نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقد تعرضوا لخذلان عربي وصمت وتأمر دولي واضح.

وأشار إلى أن الموقف الذي انتهجه اليمن قيادة وشعبا هو ثمرة من ثمار السير على النهج المحمدي وانطلاقا من هويتنا الإيمانية وهو ما جعل اليمن محط أنظار العالم اليوم .

وأشاد الصوفي، بالمستوى التنظيمي لهذا المهرجان الشعبي والجماهيري الذي اقامته اللجنة التنظيمية للاحتفالات الشعبية احتفالا بهذه المناسبة الدينية العظيمة والذي يعكس مدى الابتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث مدير مكتب قائد الثورة، الجميع على الخروج الجماهيري الحاشد لميدان السبعين يوم الأحد القادم لتقدم موقفا مشرفا يؤكد للعالم اجمع بأن اليمنيين هم أنصار رسول الرحمة المهداة للعالمين.

وفي المهرجان الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة ووزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد ومستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي.. أشاد عضو مجلس الشورى-رئيس اللجنة التنظيمية يحيى المهدي، بالجهود التي بذلت في إحياء هذه المناسبة بتعاون مجتمعي خالص وتنافس كبير تعظيما لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومساهمة منهم في إحياء مولده الشريف بما يليق بعظم المناسبة.

وثمن جهود فريق العمل التطوعي الذي عمل أجل إخراج المناسبة بتلك الحلة الجميلة اللائقة بخاتم الأنبياء والمرسلين في عيد مولده العظيم.. داعيا الجميع للاحتشاد في يوم الأحد القادم بميدان السبعين بشكل أكبر من كل عام استجابة لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي المهرجان بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان، أشار مديرا مديريتي الثورة عقيل السقاف وبني الحارث حمد بن راكان، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.

حاثين على المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين وفي مختلف المحافظات يوم الأحد القادم 12 ربيع أول.

تخلل المهرجان الجماهيري والشعبي لوحة فنية شعبية مصحوبة بالبرع والزوامل الشعبية والأناشيد والأهازيج والمسرحيات المتميزة في مدح الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

كما توسط ساحة المهرجان القبب الخضراء واللوحات الكبيرة والأضواء التي أعدتها اللجنة لهذه المناسبة وتزينت سماء الساحة للأمسية بأجمل ألوان الألعاب النارية.

وقد أحاطت بالساحة ٤٠ خيلا من الخيول اليمنية الأصلية مع أكثر من ١٠٠ دراجة نارية مزينة بالزينة الضوئية وعدد كبير من طلاب الكشافة في لوحة فنية غاية في الجمال والابداع في مدخل الساحة الرئيس.

مقالات مشابهة

  • إب.. مسيرة ضوئية للناقلات والسيارات احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • الضالع.. أمسيات ثقافية واحتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • مديريات حجة تشهد مسيرات طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف