وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، في جلسة اليوم، السبت، برئاسة اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على تحديث الأحوزة العمرانية، في عدد من القرى والعزب وذلك في إطار حرص المحافظة على تحديث المخططات العمرانية بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

تحديث الأحوزة العمرانية بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، أن المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، في جلسته المنعقدة اليوم، بحضور الدكتور محمود عيسي، نائب محافظ الغربية، واللواء أحمد أنور، السكرتير العام لمحافظة الغربية، والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء المدن والأحياء والمراكز، أنه تم اتخاذ العديد من القرارات بشأن متابعة سير العمل في القطاعات الخدمية والمشروعات بمحافظة الغربية.

وأشار محافظ الغربية، أن المجلس التنفيذي وافق على تحديث الأحوزة العمرانية في عدد القرى والعزب، حيث وافق عدد 62 قرية تابعه لمراكز «المحلة الكبري - بسيون - زفتي - طنطا - كفر الزيات».

كما وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، عدد 37 عزبة تابعة لمراكز «بسيون - زفتي - سمنود - طنطا - قطور - كفر الزيات»، تحديث واعتماد الأحوزة العمرانية لعدد 79 قرية تابعه لمراكز «السنطة المحلة الكبري - زفتي - سمنود - طنطا - كفر الزيات»، وعدد 13 عزبة تابعة لمركز المحلة الكبرى.

أسماء القرى والعزب 

أعلنت محافظة الغربية عن أسماء القرى والعزب التي تضمنها قرارات تحديث الأحوزة العمرانية، وفقاً للجدول التالي: 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحديث الأحوزة العمرانية محافظة الغربية تحدیث الأحوزة العمرانیة المجلس التنفیذی لمحافظة الغربیة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تحسين الأوضاع الحياتية للمواطنين الأكثر احتياجا، وتنظيم عدد قوافل طبية في المحافظات والقرى المختلفة تقدم خدمات الكشف والعلاج بالمجان. 

قوافل حياة كريمة الطبية اليوم 

وأطلقت مؤسسة حياة كريمة، اليوم، قافلة طبية شاملة في محافظة الغربية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، عملت على تقديم كافة أنواع الدعم الصحي المختلفة للأهالي الأكثر احتياجا في المحافظة بالمجان، ووصل عدد المستفدين من القافلة إلى 230 مواطنا. 

وانتشرت قوافل حياة كريمة الطبية في عدد من القرى المختلفة بمحافظة الغربية وهي: بلشاي بمركز كفر الزيات، وعزبة الرجبيه بمركز السنطة، وقرية سجين الكوم  بمركز قطور، وقرية خرسيت بمركز طنطا. 

تخصصات طبية مختلفة 

وجاءت القوافل الطبية تضم عددا من التخصصات الطبية المختلفة؛ منها: الأطفال، النساء والولادة، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة حتى يتمكن المواطن الأكثر احتياجا من الحصول على الخدمة التي يحتاج إليها بالمجان. 

وتضم القوافل صيداليات علاجية، تضم كافة أنواع العلاج المختلفة التي يتم صرفها مجانا للمواطنين، فضلا عن أن مؤسسة حياة كريمة تقوم بنقل المواطنين الذين في حاجة إلى إجراء عمليات جراحية أو عناية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • من بينهم النيبت.. الجامعة تعلن أسماء الأطقم التقنية الجديدة لمختلف المنتخبات الوطنية
  • وفاة شاب متأثرا بإصابته بلدغة ثعبان سام فى أرض زراعية بالغربية
  • نفوق 4 رؤوس ماشية فى حريق حظيرة مواشى بالغربية
  • مصدر إطاري:السوداني وافق على الطلب الإيراني بزيادة حجم صادراتها للعراق إلى (50) مليار دولار سنوياً
  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى العمرانية
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • ندوة لخريجي الأزهر بالغربية عن "كيف تدعوا ملحداً"
  • تحديث واتساب: ميزة جديدة قد تغير طريقة تواصل المستخدمين