كتب- محمد أبو بكر:

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، حرص المحافظة على تحقيق التواصل الدائم والمستمر بين الجهازين التنفيذي والتشريعي من أجل مناقشة الملفات الحيوية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين والطلبات المقدمة؛ بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

تصريحات "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، جاءت خلال لقائه الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور والطالبية والعمرانية والهرم والواحات البحرية؛ لمناقشة الخطط المستقبلية والموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض محافظة الجيزة.

وعرض محافظ الجيزة، خلال اللقاء، خطة تطوير وتحسين الرؤية البصرية لشارع جامعة الدول العربية، وذلك لكونه أحد شوارع المحافظة الحيوية، والتي تضم زيادة المساحات الخضراء، ودعم الجزيرة الوسطى وجانبي الطريق بالأشجار والمسطحات الخضراء، ورفع كفاءة مسار الطريق، وتخصيص أماكن لانتظار للسيارات؛ لتيسير الحركة المرورية.

وشهد اللقاء، مناقشة عددًا من الملفات الحيوية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، ومنها توفير وسائل نقل إضافية لخدمة حركة التنقل.

وأكد "المحافظ"، أنه جاري التنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري؛ لدراسة مدى إمكانية تدعيم المحافظة بعددًا من خطوط النقل الإضافية للتيسير علي المواطنين.

وأشار المهندس عادل النجار، إلى أنه تم تكليف جهاز السرفيس بتكثيف الحملات اليومية بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ لضبط السائقين الغير ملتزمين بتعريفة الركوب المقررة والمواقف المخصصة والانتظار الخاطئ بالطريق العام، بالإضافة إلى التصدي لمخالفات السير عكس الاتجاه بطريق ترعة الزمر الموازي لمحور كمال عامر.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، بمواصلة إجراءات ترقيم مركبات التوك توك، وتكثيف الحملات لمنع السير بالشوارع الرئيسية بالتعاون مع الجهات المعنية لإحكام السيطرة ومنع المخالفات.

وأكد "المحافظ"، أنه فيما يخص ملف مياه الشرب والصرف الصحي، فإنه يتم إنتاج حوالي 3 مليون م3 يوميًا من المياه، ومع زيادة الاستهلاك، فإن الأمر يتطلب زيادة كميات المياه المنتجة، مشيرًا إلى أنه جاري وضع رؤية مستقبلية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، وتكاتف جميع الأجهزة؛ للوصول إلى حلول جذرية لمشكلات الانقطاعات وضعف ضغوطات المياه بالبؤر الساخنة لسد احتياجات المواطنين.

وكلف المهندس عادل النجار، خلال اللقاء، المكتب الهندسي بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية الإسكان، بمعاينة مدرسة مصطفى كامل ببولاق الدكرور، وعرض تقرير كامل بالوضع الحالي بالمدرسة؛ للتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة ودخولها الخدمة في أقرب وقت.

كما وجه "النجار"، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، بمراجعة الحالة الإنشائية لمدرسة ثروث عكاشة ببولاق الدكرور، ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، بمواجهة مخالفات معارض السيارات ومنع تعديهم على الطريق العام، وأرصفة المشاة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محافظ الجيزة المهندس عادل النجار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

المالطي: البعثة الأممية تعرقل توافق مجلسي النواب والدولة حول أزمة المركزي

قال عضو مجلس الدولة الاستشاري نوح المالطي، إن هناك توافق كبير بين مجلسي النواب والدولة على حل أزمة مصرف ليبيا المركزي ولكن البعثة الأممية تحاول عرقلة هذا التقارب.

أضاف في تصريحات صحفية لمنصة فواصل، أن بعض الدول وخاصة الخليجية تتدخل في الشأن الليبي لإبقاء الوضع في ليبيا على ما هو، لتحقيق مصالح خاصة بهم، وأن البعثة الأممية ما كانت يوما تعمل لصالح الشعوب، وما تدخلت في بلد إلا وأفسدته.

مقالات مشابهة

  • الجيزة: ضبط مصنع أسطوانات بوتاجاز يتلاعب بالأوزان لتحقيق أرباح غير مشروعة
  • محافظة الجيزة: ضبط مصنع يقوم بتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي والتجاري ناقصه الوزن
  • العرادي: وجود مجلسي النواب والدولة شرعي ولا ينتهي إلا بالانتخابات أو الانقلاب
  • بن شرادة: هناك اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على حل أزمة المركزي ولكن البعثة غير راضية
  • الشاوش: هنالك تواصل بين مجلسي النواب والدولة لإمكانية تعيين محافظ ومجلس إدارة دائم للمركزي
  • الصغير: اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تسمية محافظ جديد للمركزي
  • المالطي: البعثة الأممية تعرقل توافق مجلسي النواب والدولة حول أزمة المركزي
  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الالماني خلال زيارة في سوق السمك الحضاري
  • بن شرادة: اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على حل أزمة المركزي لكن البعثة ترفض
  • البعثة الأممية: ممثلا مجلسي النواب والدولة أحرزا تقدمًا بشأن تعيين محافظ للمركزي