الاقتصاد نيوز - متابعة

تقدم العراق إلى المرتبة الرابعة من بين الدول الاكثر استيرادا من تركيا خلال شهر تموز الماضي.

وقالت هيئة الإحصاء التركية في تقرير لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " الصادرات بلغت 22 مليارا و510 ملايين دولار بزيادة 13.8٪ ، وبلغت الواردات 29 مليارا و805 ملايين دولار بانخفاض 7.8٪ مقارنة بشهر يوليو 2023".

واضافت، ان "المانيا الدولة الشريكة الرئيسية للصادرات بمبلغ مليار و 752 مليون دولار، تليها الامارات بـ مليار و 604 ملايين دولار، والولايات المتحدة بمليار و 441 مليون دولار".

وأوضحت أن "العراق جاء رابعا بمليار و 59 مليون دولار ، وإيطاليا بمليار و29 مليون دولار، بلغت نسبة الدول الخمس الأولى في إجمالي الصادرات 30.6٪ في يوليو 2024".

ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران، وبنسبة أقل من دول الخليج العربي والأردن.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

بقيمة 164 مليون دولار.. واشنطن تقر صفقة مقطورات دبابات لـ"إسرائيل"

واشنطن - صفا

أقرت وزارة الخارجية الأمريكية بيع "مقطورات دبابات" ثقيلة ومعدات ذات صلة لاستخدامها في المجال العسكري بقيمة 164.6 مليون دولار لـ"إسرائيل".

وذكرت "وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي" الأمريكية في بيان الخميس، أنه تم تقديم الشهادة الضرورية لإبلاغ الكونغرس الأمريكي بقرار البيع.

وذكرت الوكالة أنه من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم عام 2027، وأن صفقة البيع تشمل آليات مثل: مقطورات الدبابات الثقيلة، وقطع الغيار والتصليح، وأدوات ومعدات السائقين، والمستندات الفنية، ودعم البرامج اللوجستية.

يُشار إلى أن الموافقة على هذه الصفقة جاءت تزامناً مع نقاشات حول مطالبات بإطلاق تحقيق مستقل في مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي على يد قناص "إسرائيلي" في الضفة الغربية المحتلة، ووقف المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل".

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • "إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)
  • 124 دولة تستورد البندق التركي بقيمة 2.3 مليار دولار في موسم واحد
  • بقيمة 164 مليون دولار.. واشنطن تقر صفقة مقطورات دبابات لـ"إسرائيل"
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية تموز
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024
  • أميركا تقدم لمصدر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار