الثورة نت|

نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد نقابات عمال اليمن والنقابات العامة للعاملين بالنقل ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلسي النواب نجيب الورقي والشورى حسن عبدالرزاق ووكيل المحافظة محمود الجبين، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي إحياء للرسالة المحمدية وشخصية الرسول في وجدان الأمة، وترسيخ مفاهيم الرسالة السماوية الخاتمة، والاقتداء بسيد الخلق قولا وعملا.

واعتبر موقف اليمن المشرف في نصرة غزة، دليل على التمسك بالنهج المحمدي، حاثا على إقامة الفعاليات بهذه المناسبة الدينية، والحشد للفعالية المركزية.

من جانبه، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية خالد المقدشي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه، والتي مثلت بعثته تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد الارتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

بدوره، تطرق علي شرهان في كلمة اتحاد النقابات ومنظمات المجتمع، إلى واقع الحياة قبل مولد الرسول الكريم والتحولات التي شهدها المجتمع بعد ميلاده وعقب البعثة النبوية من إرساء قيم الخير والتآخي والعدل.. مشيرا إلى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة صف الأمة لمواجهة أعدائها والانتصار لقضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين.

تخللت الفعالية، فقرات إنشادية وشعرية معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مسير طلابي ومهرجان خطابي في مديرية الحداء بذمار بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/.

نظم في زراجة مركز مديرية الحداء بمحافظة ذمار اليوم، مسيراً طلابياً حاشداً، وعرضاً كشفياً، ومهرجاناً خطابياً، في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ ذمار محمد البخيتي.

واكتظت شوارع زراجة بطلاب المدارس، رافعين أعلام خضراء ولافتات محمدية عكست الابتهاج بالمناسبة ومكانة الرسول الكريم في وجدان الشعب اليمني.

وهتف المشاركون في المسير والمهرجان الطلابي بعبارات الحب للنبي محمد صل الله عليه وسلم والتمسك بهدي رسالته، والإقتداء بنهجه القويم.

وفي المهرجان، أكد المحافظ البخيتي، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية في تعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والإقتداء بنهج الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وعلى آله.

واعتبر يوم مولد الرسول، محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق المبين.

ونوه محافظ ذمار بتنوع المظاهر الاحتفائية بذكرى المولد النبوي والتي تجسد الولاء والارتباط والتعظيم للنبي محمد صل الله عليه وآله وسلم، حاثا على استغلال هذه المناسبة لترسيخ قيم وأخلاق ونهج الرسول في أوساط المجتمع.

وفي المهرجان، بحضور مدير المديرية فضل الحربي، وأمين محلي المديرية أحمد الأشبط وقيادات تنفيذية ومحلية وتعبوية ووجهاء، عبرت كلمة عن القطاع التربوي بالمديرية ألقاها سنان البخيتي، عن الاعتزاز بإحياء هذه المناسبة الدينية وبما يجسده طلاب المدارس من حب لخاتم الأنبياء والمرسلين.

وفي ختام المهرجان، تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في دوري المولد النبوي المدرسي بالدائرة بكؤوس، ومدرسة المصاقرة بالدائرة 200، ومدرسة بينون بالدائرة 201.

مقالات مشابهة

  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مسير طلابي ومهرجان خطابي في مديرية الحداء بذمار بذكرى المولد النبوي الشريف