يسعي تطبيق إكس المملوك للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في الفترة الأخيرة، للتحول لتطبيق يشمل كل شيء، وذلك عبر إضافة ميزات جديدة للتطبيق، وأبرزها هي ميزة الاجتماعات الافتراضية، وتتمثل هذه الميزة في شكل اختبار داخلي لنسخة خاصة من تطبيق الاجتماعات «zoom» تدعى «X Conference»، والتي تهدف إلى تقديم بديل متطور لخدمة Zoom و Teams.

وقال كريس بارك الموظف بشركة إكس، أن الشركة حاليَا تختبر ميزة جديدة، ووصفها بأنها ميزة نسخة جديدة من مؤتمرات الفيديو للأفراد.

وأضاف كريس أن تلك الميزة تأتي كمنافسة للتطبيقات اجتماعات الفيديو الأخرى، كـ Google hangouts، Zoom، و Microsoft Teams، حيث تؤدي جميع مهامها بشكل فعال، بالإضافة إلى ميزة إضافية مثل تثبيت المتحدثين وتحسين الإشعارات.

وعلق إيلون ماسك على منشور مارك على منصة «إكس»، برمز تعبيري يعبر عن الحماس.

X Conference

وبالإضافة إلى ذلك، اكتشف الباحث في التطبيقات، نيمة أوجي، مزايا أخرى في «X Conference» هذا الشهر، حيث أشار إلى دعم المنصة للصوت الاتجاهي «Spatial Audio» والترجمات المدمجة.

ولكن لا يزال من غير الواضح مدى احتياج المستخدمين لهذه الميزة الجديدة، حيث أنها متوفرة بالفعل في العديد من التطبيقات الأخرى منذ فترات طويلة.

ميزة space ميزة Space

ويدعم تطبيق إكس حاليًا ميزة «Space»، وهي ميزة تتيح مكالمات الفيديو الفردية والمناقشات الصوتية، لكنها واجهت العديد من التحديات التقنية خلال البث الحي لبعض الأحداث الهامة.

وأبرزها حدث مؤخراً خلال حديث إيلون ماسك مع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وأرجع إيلون ماسك سبب الصعوبات التقنية إلى «هجوم رفض الخدمة الموزع DDoS»، وهو تفسير شكك فيه بعض الخبراء الأمنيين والموظفين السابقين.

وعلى الرغم من عدم وضوح الجمهور المستهدف بشكل محدد لهذه الميزة الجديدة، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي تضيف فيها إكس ميزات تستهدف بيئات العمل.

ففي العام الماضي، أطلقت المنصة أداة جديدة للبحث عن وظائف، حيث أعرب إيلون ماسك عن رغبته في تطوير نسخة جديدة ومميزة من تطبيق LinkedIn الشهير.

ويعمل الملياردير إيلون ماسك بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيته لإكس" وذلك بشأن تحويلها لمنصة متكاملة وشاملة تتيح جميع الخدمات الرقمية التي يحتاجها المستخدمون عبر الإنترنت، ولتكون شبيهة بمنصة « We Chat» الصينية.

اقرأ أيضاً«مقاوم للصدمات والمياه».. أسعار ومواصفات موبايل Oppo A3

شركة HMD تعلن عن هاتفها الجديد «باربي».. تعرف على السعر والمواصفات

رؤية السعودية 2030.. كيف تعمل المملكة على تحقيق التحول نحو التنقل الذاتي؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اكس ايلون ماسك تطبيق اكس فيديو مكالمات ميزة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ميزة مساعد السمع التي لا تحتاج إلى وصفة طبية من Apple.

 تم تصميمها للأشخاص الذين يعانون من فقدان سمع خفيف إلى متوسط، وهي تحول الجيل الثاني من AirPods Pro إلى مساعدات سمعية لا تحتاج إلى وصفة طبية. 

يأتي هذا في أعقاب قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعام 2022 بالسماح للبالغين الذين يعانون من ضعف أقل من الشديد باستخدام أجهزة السمع التصحيحية للمستهلكين دون اختبار أو وصفة طبية أو تركيب احترافي.

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن ميزة اختبار السمع المستندة إلى البرامج من Apple لـ AirPods Pro أظهرت فوائد مماثلة لأولئك الذين تلقوا تركيبًا احترافيًا لسماعات الأذن اللاسلكية. كتبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في إعلانها: "أظهرت النتائج أيضًا أداءً مماثلاً للاختبارات التي تقيس مستويات التضخيم في قناة الأذن، بالإضافة إلى مقياس فهم الكلام في الضوضاء". وتضيف الوكالة أنها لم تلاحظ أي "أحداث سلبية" من استخدام الجهاز كمساعد سمع لا يحتاج إلى وصفة طبية.

تبدأ ميزة Hearing Aid من Apple، التي تأتي في iOS 18، باختبار السمع على جهاز iPhone أو iPad المقترن. 

يبدأ الاختبار بالتأكد من أن سماعات الأذن لديك محكمة الغلق. بعد ذلك، يتم تنشيط إلغاء الضوضاء النشط (ANC) ويطلب منك النقر على الشاشة عندما تسمع نغمات في الأذنين اليسرى واليمنى.

بمجرد الانتهاء، ستظهر نتائجك في تطبيق iOS Health، حيث يمكنك معرفة كيفية تغير نتائجك (أو عدم تغيرها) بمرور الوقت. يمكنك تنزيل نتائجك وتقديمها إلى أخصائي السمع في أي وقت. (إذا حدد الاختبار أنك تعاني من فقدان سمع شديد، فسوف يوصيك بالبحث عن تقييم احترافي لأن ميزة AirPods معتمدة فقط لأولئك الذين يعانون من ضعف خفيف إلى متوسط.)

حصل بيلي ستيل من Engadget على معاينة مبكرة للميزة بعد حدث iPhone 16 الكبير من Apple في وقت سابق من هذا الأسبوع. كتب خبير الصوت لدينا: "يبدو أنها سريعة وسهلة كما تصفها Apple". على الرغم من أن العرض التوضيحي كان محاكاة، إلا أنه غطى كل خطوة من العملية، حيث بلغ إجمالي مدته حوالي خمس دقائق فقط.

طورت شركة Apple هذه الميزة باستخدام 150 ألف رسم بياني سمعي حقيقي وملايين المحاكاة. تمت مراجعة طلب الشركة لدى إدارة الغذاء والدواء بموجب مسار ما قبل التسويق De Novo الخاص بالوكالة، والذي يوفر مسارًا للأجهزة الجديدة التي لا تحمل مخاطر جسيمة.

لن تصل ميزات أجهزة السمع واختبار السمع من Apple قبل إطلاق iOS 18 للجمهور في 16 سبتمبر. يلزم استخدام AirPods Pro (الجيل الثاني) لهذه الميزة.

مقالات مشابهة

  • واتساب يطور ميزة جديدة لنقل ملكية المجتمعات بسهولة
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية
  • إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة
  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • يا حلاوة دمياط في مولد النبي.. صناعة تنافس بلاد الشام واكتسبت شهرة عالمية
  • تطبيق Google Home يبدأ في العمل على ميزة “الإجازة” المطلوبة بشدة
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • تحديث واتساب: ميزة جديدة قد تغير طريقة تواصل المستخدمين