خصب- الرؤية

يواصل فريق إدارة التغيير والإتصال والنفاذ الرقمي بمحافظة مسندم، عقد الورش التوعوية للتعريف بأنظمة مايكروسوفت المطبقة في التقسيمات الإدارية التابعة للمحافظة إستهدفت مكتب والي مدحاء ودائرة البلدية بمدحاء وذلك ضمن حزم برنامج التحول الرقمي الحكومي.

وشملت الورشة نبذة تعريفية قدمها سعادة الشيخ عبدالعزيز بن أحمد الهوم المياسي والي دبا رئيس الفريق عن برامج التواصل كبرنامج Teams وأنظمة التقارير ومتابعة الأداء كبرنامج power bi وبرنامج MS project بالإضافة إلى التعريف بالأدوات الأخرى التي تتعلق بمهارات التصميم وصناعة المحتوى كبرنامج sway.

وتحدث الموظف علي بن محمد الشحي مقرر الفريق تم عن برامج المزامنة والتخزين السحابي الذي يميز المنظومة وتسهل من عملية نقل وتخزين الملفات وسهولة الوصول إليها عبر أي جهاز آخر عن طريق الدخول إلى الحساب الخاص بالموظف، إضافة إلى العديد من البرامج الأخرى وبرامج الحماية لأجهزة الموظفين وستعزز هذه الأنظمة من إنتاجية الموظفين وسهولة أداء أعمالهم وتتبع الأعمال بإستخدام للأدوات التقنيات الحديثة حضر اللقاء سعادة الشيخ إسحاق بن سالم الرواحي والي مدحاء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، يوم الخميس 12 شتنبر 2024، بمقر ولاية الجهة، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة.


حضر هذا الاجتماع كل من السيد النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، والسادة ممثلي جماعة المشور ومجلس جهة مراكش آسفي علاوة على السادة مدراء ورؤساء المؤسسات والمصالح اللاممركزة المعنية.
تناولت كلمة السيد الوالي أهم اللبنات التي سيرتكز عليها إعداد هذا البرنامج، حيث سيشمل ترميم وإعادة تهيئة البنايات السكنية والمؤسساتية والتاريخية، وكذا ترميم أسوار المدينة العتيقة وتجديد المدارات السياحية وإصلاح شبكات الربط بالماء والكهرباء والتطهير والعناية بالمساحات الخضراء خاصة الحدائق التاريخية، إضافة إلى الاهتمام بكل ما له طابع صناعي تجاري.
من المعلوم أن المدينة العتيقة هي روح عاصمة النخيل، ومن هذا المنطلق، أكد السيد والي الجهة على ضرورة اعتماد مقاربة شمولية مندمجة في إعداد برنامج متكامل يحافظ على التراث المادي واللامادي ويحترم المقاييس والمعايير المرتبطة به. كما أعطى تعليماته لإعداد تقييمات ودراسات خاصة بكل محور من طرف أطر تقنية مختصة

عرباوي مصطفى.

مقالات مشابهة

  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة
  • إسرائيل: مكتب الصحافة الحكومي يسحب بطاقات مراسلي قناة الجزيرة
  • أسعار برامج عمرة المولد النبوي 2024
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • مستشار رابطة المصارف: مؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي منبرا لدعم التحول الرقمي في العراق
  • والي جهة مراكش آسفي يترأس اجتماعا من اجل وضع برنامج شامل يخص معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة
  • محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة