قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية من الممكن أن يطول أمده خاصة في المناطق الشمالية؛ إذ ترد الأخبار من تلك المنطقة أنه يتم إخلاء الفلسطينيين من منازلهم، وإحلال جنود الاحتلال محلهم، الذين حولوا المنازل إلى ثكنات عسكرية.

معارك شرسة بين الاحتلال والفصائل في جنين

وأضافت «السلامين» خلال رسالة على الهواء، أن هيئة الأسرى والمحرريين أوضحت أنه منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية العسكرية الموسعة في الضفة الغربية الأربعاء الماضي، اعتقل ما لا يقل عن 70 فلسطينيا، فيما استشهد نحو 20 آخرين.

انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من طولكرم 

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مدينة طولكرم ومخيماتها، وطوباس ومخيم الفارعة، فيما بقيت العمليات العسكرية مستمرة في مدينة جنين ومخيمها، وتندلع الآن اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينينة وقوات الاحتلال التي تعيق تحركات الطواقم الطبية في هذه المنطقة، وتمنعها من التواجد داخل أزقة مخيم جنين.

وكشفت أن الفصائل الفلسطينية نصبت لجيش الاحتلال عدة كمائن في مختلف أنحاء جنين، وأكدت أن الاحتلال تكبد خسائر محققة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال الضفة الغربية جنين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة

في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، انتقل حاليا الصراع جزئيا إلى الضفة الغربية بعد إعلانها منطقة حرب بالنسبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبلعت حصيلة الدمار الذي أحدثه الاحتلال خلال عدوانه على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة كالآتي، كان أول شيء هو إعلان طولكرم منطقة منكوبة وتضررت 30 منزلا بشكل كلي، بجانب تضرر 500 منزلا بشكل جزئي جراء اقتحام الاحتلال للمخيم، حيث تم دمر الاحتلال الإسرائيلي 200 محلا تجاريا دمرها وتضررت 30 سيارة بالكامل، وقد مارس الاحتلال تهجيرا قسريا للأهالي وحول بيوتهم إلى ثكنات عسكرية.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات لوقف إطلاق النار برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 أشهر ولم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي حيث تم تبادل إطلاق بعض الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

توسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية، وسط استنكار دولي، كون إسرائيل تعد أمام القانون الدولي قوة احتلال ويجب عليها مراعاة القانون الدولي، واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة تهز لحج: استشهاد جنديين في مواجهات مع الحوثيين
  • اشتباكات عنيفة وسط اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • اشتباكات قبلية عنيفة تهز شبوة وتودي بحياة 7 أشخاص
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: قائد بالاستخبارات العسكرية يتقدم باستقالته
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم