أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال لمتصلة، قالت فيه: “هل حلال للمرأة الزواج بعد الخلع أم حرام؟”.

هل على المرأة التي لا يُصلي زوجها إثم؟.. أمين الفتوى يُجيب (فيديو) أمين الفتوى عن إنفاق المرأة على المنزل: "فضل وليس واجب" (فيديو)

وقال "الورداني" خلال تقديمه برنامجه "ولا تعسروا" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت،  إنه يجوز لها الزواج بعد قضاء مدة العدة، لان هذا يكون كالطلاق البائن، لا تحل له سواء في الطلقة الأولى أو في الثانية، الا بعقد ومهر جديد، وإذا كانت في الثالثة لا تحل له الا إذا تزوجت غيره.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه إذا تم الخلع عن طريق المحكمة، فيعتبر طلاق لا شك فيه، لافتًا إلى إمكانية الزواج بعد قضاء العدة، مشيرًا إلى أن البوستات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي كاذبة وتثير البلبلة، ونسبت إلى إعلام المجتمع،  والتي تقولأن علماء المسلمين المعاصرين، قالو أن الخلع ليس فرقة ولا طلاق،  مؤكدًا أن هذا الحديث غير صحيح، وأن الخلع يعد طلاق وفرقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أمين الفتوى بدار الإفتاء دار الإفتاء المصرية عمرو الورداني أمین الفتوى الزواج بعد

إقرأ أيضاً:

متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو

الرياض

أوضح خبير التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، فيصل صالح، الخطوات الفعالة للدخول إلى مجال التجارة الإلكترونية والبدء في إنشاء مشروع خاص بك .

وقال صالح خلال مداخلته مع قناة «MBC» : ” في ظل رؤية المملكة 2030 ، أصبحت التجارة الإلكترونية سهلة ولكن بها خطوات عديدة لابد من اتباعها إذ كنت ترغب في العمل في هذا المجال ، عليك أولاً دراسة الفكرة وإنشاء خطة عمل ، بالإضافة إلى اختيار المنصات المناسبة التي ستوفر عليك بوابات الدفع الإلكترونية والتسويق” .

وبسؤاله عن أفضل المنتجات التي يسهل بيعها عبر المتاجر الإلكترونية ، قائلاً : ” الملابس والمنتجات الصحية والتجميلية والألعاب ” .

كما نصح بضرورة توظيف التسويق الرقمي للبيع المنتج الخاص بك ، والابتعاد عن المتاجر التي لا تمتلك سجل تجاري أو ترخيص أو حتى شهادة من منصة العمل الحر ، لافتاً إلى أن استخراج التراخيص سهل جداً ويستطيع الشخص أن يفتح سجله التجاري ومن ثم إذ تعدى مشروعه 375 ألف ريال سنوياً عليه التقديم في ضريبة القيمة المضافة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/Z1FsfITZT5EqXlT7.mp4

مقالات مشابهة

  • دينا عن المساكنة: لا أمانع أن يخوض ابني التجربة قبل الزواج (فيديو)
  • أزهري يوضح ثقافة الاعتذار في حياة الرسول (فيديو)
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • حسام موافي يوضح أسباب ضيق التنفس وطرق تشخيصها (فيديو)
  • هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز بشرط
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم
  • العجمة يوضح ميول العيسى من نغمة جواله .. فيديو
  • أمين الفتوى يوضح الفرق بين سجدة الشكر وركعتي الشكر
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف