تبحث العديد من الفتيات التي تمتلك شعرا جافا أو مجعدا، عن وصفات طبيعية بمكونات من الطبيعة تبعد عن المنتجات الكيماوية، فعادًة ما تواجه الفتيات مشاكل مع جفاف الشعر، بسبب قلة الترطيب والسوائل الموجودة في الجسم، أو لكثرة استخدام الصبغات والحرارة على الشعر، ما يضعف الخصلات ويؤدي لتقصفها وجفافها.

حلول منزلية لتحويل الشعر الجاف إلى حرير

حال كنتِ تعانين من الشعر الجاف، تفقدين القدرة على تصفيفه وعمل تسريحات مفضلة إليكِ، نقدم لكِ خلال التقرير التالي 3 حلول منزلية لتحويل الشعر الجاف إلى حرير، بعيدًا عن ضجة المنتجات باهظة الثمن، أو صالونات التجميل، وفقًا للموقع الهندي «bold sky»، مع الأخذ بعين الاعتبار أن استعمال الحرارة على الشعر يدمره، لذا يجب الابتاد عن تلك العادة.

الأفوكادو

اهرسي ثمرة الأفوكادو الناضجة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي قناع الشعر الطبيعي من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيدًا، وذلك لأن الأحماض الدهنية والفيتامينات الموجودة في الأفوكادو، تعمل على تغذية شعرك بعمق، ما يجعله أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.

خل التفاح

اخلطي كميات متساوية من خل التفاح مع الماء، واستخدميه كغسول بعد غسل الشعر بالشامبو، ليساعد على إغلاق غشاء الشعر، مما يجعل شعرك أقل عرضة للتجعد، ولا تقلقي بشأن رائحة الخل، إذ يتلاشى بمجرد أن يجف شعرك.

زيت جوز الهند

ضعي زيت جوز الهند الدافئ على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليه بشامبو خفيف، فهو غني بالأحماض الدهنية، ويتغلغل في جذع الشعر، مما يوفر الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، لتقليل التجعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعر الشعر الجاف وصفات الشعر الجاف

إقرأ أيضاً:

العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود

الاقتصاد نيوز _ متابعة

اعلنت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني عن خطوات جديدة، لتحويل مستحقي الرعاية الاجتماعية من فئة الشباب إلى الوزارات بصفة عقود على الملاك .
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في حزيران الماضي، إكمال إجراءات إرسال أسماء مستفيدي الحماية الاجتماعية بواقع 37 ألفاً للذين تتراوح أعمارهم من (18 – 25) سنة، لتحويلهم إلى عقود على ملاك وزارة الداخلية.
وقالت عضو اللجنة زينب الجياشي في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "لجنة العمل النيابية تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل على تحويل فئات عمرية من مستحقي الرعاية الاجتماعية، إلى وزارتي البلديات والتربية  ودوائر  المحافظات وباقي وزارات الدولة بصفة عقد"، على غرار الإجراءات التي حصلت مع وزارة الداخلية، وذلك للاستفادة من الطاقات الشبابية وتسخيرها للعمل في القطاعات العامة في الدولة، مشيرة إلى توسيع قاعدة الشمول برواتب الإعانة الاجتماعية.
وأضافت الجياشي، أن اللجنة بصدد تشريع  قانون تنظيم العمل النقابي لقطاع العمل،  منوهة بأن القانون تمت قراءته قراءة أولى، والآن هو في طور القراءة الثانية، وذلك لحل النزاعات التي حصلت بين اتحادات العمال والنقابات.
ولفتت عضو اللجنة النيابية، إلى أن "لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني أنجزت العديد من القوانين المهمة التي هي على تماس مع حياة المواطنين، فضلا عن فتح آفاق واسعة لضمان حقوق العمال".


 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • الشعر المتقصف: أسبابه وطرق علاجه واستعادة حيويته
  • الشعر الجاف: أسبابه وطرق العناية به
  • قبل بدء الدراسة.. 3 وصفات منزلية لتحضير اللانشون مثل الجاهز
  • العناية بالشعر الجاف: نصائح وحلول للتخلص من الجفاف والتقصف
  • أهم العادات اليومية للحفاظ على صحة الشعر وقوته
  • الشعر الجاف: أسبابه وأفضل الطرق لترطيبه بفعالية
  • تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع
  • استخدام الأصباغ الغذائية لتحويل جلود فئران التجارب إلى اللون الشفاف
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود