لجريدة عمان:
2024-09-14@19:40:18 GMT

مؤتمر بصلالة يبحث مستجدات علاج السكتة الدماغية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

انطلق اليوم المؤتمر العماني السادس للسكتة الدماغية في نسخته السادسة بولاية صلالة بتنظيم الرابطة العمانية للسكتة الدماغية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، بحضور عدد من الأطباء والمتخصصين.

وقالت الدكتورة أمل الهاشمية رئيسة ومؤسسة الرابطة العمانية للسكتة الدماغية: المؤتمر فرصة لتبادل المعرفة مع متحدثين مرموقين في مجال السكتة الدماغية، حيث يشارك فيه نخبة متميزة من أطباء المخ و الأعصاب من أنحاء مختلفة من العالم مثل كندا والولايات المتحدة وتركيا وأستراليا وباكستان والأردن ومصر والهند والمملكة العربية السعودية وقطر وسلوفينيا.

وأضافت الهاشمية بأن جدول أعمال المؤتمر واعد يحتوي على مجموعة متنوعة من المحاضرات والسجالات المتبادلة مما يسمح بتبادل الأفكار ووجهات النظر حول آخر التحديثات والتطورات في مجال رعاية مرضى السكتة الدماغية الخثارية والنزفية. وكذلك رؤى الأبحاث الرائدة والمناقشات حول العلاجات المبتكرة.

ويوفر المؤتمر نظرة شاملة عن المشهد الحالي للمعرفة المتعلقة بالسكتة الدماغية. كما يتم عرض مجموعة من الملصقات البحثية من قبل أطباء مشاركين من داخل وخارج سلطنة عمان.

ناقش المختصون خلال المؤتمر السادس للسكتة الدماغية التعريف الصحيح للسكتة الدماغية وأهم الأعراض المصاحبة لها وكيفية الوقاية منها، كما تم التطرق إلى العوامل المسببة للسكتة الدماغية وأهم العلاجات المستخدمة في علاج مثل هذه السكتات الدماغية.

ويتضمن المؤتمر محاضرات وحلقات علمية متنوعة تناقش كل جديد في عالم السكتات الدماغية وآخر ما توصل له العلم والطب. وسوف تركز المحاضرات والمناقشات على آخر التحديثات والتقنيات والتطورات في مجال رعاية مرضى السكتة الدماغية الخثارية والنزفية بالإضافة إلى الأبحاث الرائدة والمناقشات حول العلاجات المبتكرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السکتة الدماغیة للسکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية

بدأ المؤتمر الصحفي منذ قليل للمهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتناول المؤتمر الصحفي خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضي، وموقف المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • ارتفاع ضغط الدم يرتبط بخطر السكتة الدماغية.. فكيف ذلك؟
  • علاج قريب من أوزمبيك يحقق نتائج واعدة في مكافحة بدانة الأطفال
  • السايح يبحث مع السفيرة الكندية آخر مستجدات مسار العملية الانتخابية