وجه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، بسرعة إتمام حصر أصول أملاك الدولة، وسرعة إدخالها على المنظومة الالكترونيةفى المواعيد المقررة.

جاء ذلك خلال تفقده منظومة حصر أملاك الدولة، لمتابعة آخر المستجدات والوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ، رافقه صابر سعيد مدير منظومة أملاك الدولة.

حيث استمع نائب محافظ قنا، لشرح حول آخر المستجدات، واطلع على ما تم إنجازه من أعمال بملف حصر أملاك الدولة، مشيرًا إلى أنه مخطط الانتهاء من أعمال الحصر خلال شهر سبتمبر المقبل، بهدف تحقيق المصلحة العامة وحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأضاف "عمر" أن الهدف من حصر أملاك الدولة هو تحديد و توثيق الممتلكات المستغلة و غير مستغلة لزيادة موارد الدولة، و إستغلال هذه الموارد فى إقامة مشروعات قومية وخدمية، مما يساهم في دفع عجلة التنمية، تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أملاك الدولة محافظة قنا المنظومة الالكترونية حصر أملاك الدولة حصر أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والجهات المختلفة

أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضرورة وجود آلية جيدة للمتابعة الدورية والمستمرة للموقف التنفيذي لمختلف مشروعات المرافق، لدفع معدلات الإنجاز، وسرعة حل أي مشكلات، وتذليل العقبات التي قد تواجه معدلات تقدم إنجاز المشروعات.

وأوضح الوزير أن الاجتماع الدورى لمتابعة مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى المحافظات والمدن الجديدة، بحضور مسئولى الوزارة والجهات العاملة فى قطاع المرافق، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأعضاء المكتب الفني للوزير، يعد أحد الأدوات المهمة لآلية المتابعة، موجها فريق المكتب الفني للوزير، بمتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن كل اجتماع، وإعداد تقرير بما جرى تنفيذه للعرض عليه فى الاجتماع المقبل.

مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية من المياه العكرة

واستعرض الوزير موقف تنفيذ مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية من المياه العكرة لإمداد محطة مياه القاهرة الجديدة، من أجل تلبية الاحتياجات المائية للمناطق المخدومة، وفقا لخطط تنمية مناطق القاهرة الجديدة وامتداداتها العمرانية، والعاصمة الإدارية الجديدة.

سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين 

وأشار شريف الشربيني، إلى سير العمل بمنظومة متابعة الشكاوى المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتحسين أداء مقدمي الخدمة من خلال تحقيق 3 أهداف رئيسية، وهي ضمان توافر منظومة وقنوات فعالة لإدارة الشكاوى لدى مقدمي الخدمة، وضمان استفادتهم من الشكاوى الواردة، والعمل على تحسين الإجراءات والعمليات والخدمات بناءً على تحليل هذه الشكاوى، والتركيز على الجوانب الاستباقية في معرفة ومعالجة المشاكل وتقديم خدمات مميزة، موجها بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والجهات المختلفة والعمل على حلها.

 

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • الرئيس السيسي يوجه بالتنفيذ الدقيق والمتابعة لحزمة التسهيلات الضريبية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والجهات المختلفة