الثورة نت|

ناقش اجتماع في محافظة حجة الجوانب المتعلقة باستعداد القطاع الصحي للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري القطاع الصحي بالمحافظة ومنسقي البرامج إلى الحملات التي سيتم تنفيذها قبيل المولد النبوي الشريف.

واستعرض الجوانب المتصلة بإحياء، المناسبة الدينية الجليلة في كافة المرافق الصحية الحكومية والخاصة وتنفيذ حملة نظافة شاملة في كافة المرافق وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كما استعرض خطة تنفيذ حملة واسعة بمبادرات مجتمعية بالتنسيق مع برنامج مكافحة الملاريا للتخلص من مصادر توالد البعوض في عدد من المديريات.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر الجهود والعمل وفق الخطط المرسومة لتحقيق الأهداف المنشودة في الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها ومكانته في القلوب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب الصحة والبيئة بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، إلى أن اليمن يعيش في هذه الأيام أجواء احتفالية بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تعبيرا عن مكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

وأكد أن من ينتقدون احتفالات الشعب اليمني بمولد رسول الرحمة والسلام يقيمون فعاليات وحفلات تحت مسميات غربية تسيء للإسلام والمسلمين.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى كل كوادر القطاع الصحي إلى المشاركة في الفعاليات المركزية لذكرى المولد النبوي التي ستقام في الساحات المحددة وفي مقدمتها ساحة الرسول الأعظم في المدينة الطبية بمديرية التعزية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حميد عبده، ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالملك المتوكل، وكوكبة من العلماء والكوادر الصحية والشخصيات الاجتماعية، أكد عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا أهمية هذه الفعالية التي تقام حبا في النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وحث كوادر القطاع الصحي وشركات الأدوية إلى تجسيد حب رسول الله من خلال الإحسان إلى المرضى وتخفيف معاناتهم دون النظر إلى العائد المادي.. مشيرا إلى أن النبي كان يعطف على الفقراء والمساكين ويحث على تفريج كربهم.

فيما أكد عضو لجنة الحشد راجح المقداد أن الارتباط الحقيقي برسول الله يكون بالاقتداء والاهتداء به والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية التحرك كما تحرك رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم في مواجهة الأعداء.

ودعا إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعاليات المركزية التي ستقام يوم الأحد المقبل في ذكرى مولد خير البرية.

وكان الدكتور وائل العريقي أكد في كلمة المناسبة أهمية أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة عمليا من خلال تجسيد أخلاقه وما جاء به من تعاليم وقيم على الواقع العملي.

حضر الفعالية نائبا مدير مكتب الصحة الدكتور فضل القباطي، وحمود القارح.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية للمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بصنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بأمانة العاصمة لإحياء ذكرى المولد النبوي