الرؤية- أحمد السلماني

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين إلى العاصمة الأردنية عمّان، استعدادا لخوض غمار بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين خلال الفترة 2-11 سبتمبر المقبل بمشاركة 9 منتخبات.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 3 مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما حل منتخبنا واليمن والسعودية بالمجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

ويفتتح منتخبنا غرب آسيا بلقاء اليمن غدا الإثنين ويواجه السعودية في ٤ سبتمبر، وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي.

وسبق للأحمر الصغير أن انتظم في معسكر خارجي بتركيا تخلله ثلاث مباريات تجريبية، بدأها بالفوز على نادي الأهلي القطري دون 21 عاما بخماسية نظيفة.

وفي المباراة الثانية تفوق على نادي باشاك شهير التركي بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما كانت التجربة الأخيرة أمام نادي فنربخشة التركي وفاز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتعتبر بطولة اتحاد غرب آسيا محطة إعداد رئيسية للأحمر الصغير وهو يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والتي ستنطلق منافستها في اكتوبر القادم، إذ يلعب الأحمر الصغير في المجموعة التي تضم طاجيكستان وغوام وسنغافورة التي تحتضن التصفيات.

وقد تم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في تصفيات الناشئين إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر 2024، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 3-20 أبريل من عام 2025.

وضمّت قائمة المدرب الوطني أنور الخبسي ومساعده مصعب الضامري كل من: قيس بيت شجنعة (ظفار) وعلي العويني (صحم) وشهاب الغزالي وأحمد الرواحي (العامرات) ومحمد الصالحي ويزن الخالدي (السويق) وعبدالله السعدي واليزن البلوشي وفراس السعدي والوليد البريدعي (السويق)، وفهد المشايخي (جعلان) وسليمان الخروصي (السيب) وأسامة المعمري (الوحدة الإماراتي) والوليد الراشدي وأصيل الحبسي (نزوى) وعبدالعزيز البلوشي (الخابورة) والمعتصم المقبالي وعلي الشيزواي (صحار) وإبراهيم التميمي والحسن القاسمي (مسقط) ومحمد المشايخي (العروبة) وإبراهيم الشامسي (فنجاء) وأحمد العمراني (العين الإماراتي).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة دكتور محمد الأمين إلغاء قرار الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات المقرر إقامتها في الكونغو.

جاء القرار بعد تدخل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، ومناقشات مع الدكتور الأمين وتأكيدهم على ضرورة المنافسة وتواجد سيدات مصر في "الكان الأفريقي" لإثقال خبراتهم والاستفادة منهم مستقبلا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري أن عودة منتخبات السيدات من التجميد على كافة الأعمار السنية كان بقرار من المجلس الحالي بعد توقف لسنوات طويلة، وبالتالي الموضوع لا يحتاج أي مزايدة نظرًا لحرص الاتحاد أولاً وأخيراً على مستقبل السيدات والبنات في كرة اليد، ولكن ولا ننسي ريادتنا القارية ورغبتنا في أن نظل رقم واحد وبالتالي نعمل على تجهيز منتخبات السيدات على أفضل وجه بعد سنوات طويلة من الغربة والإيقاف.

على صعيد متصل، قوبل قرار إلغاء الانسحاب بسعادة من نجمات منتخب مصر للسيدات واحتفلوا علي السوشيال ميديا وحرصوا على توجيه الشكر للدكتور حسن مصطفى ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور الأمين على جهودهم، وتعاهدوا ببذل قصارى جهدهم في بطولة إفريقياً وتحقيق نتائج إيجابية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يهزم الشرطة الكيني بهدف «السعيد» ويقترب من مجموعات الكونفيدرالية «فيديو»
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • اتحاد اليد يقرر التراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيا للسيدات
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • اليونيسكو قلقة من نهب متاحف ومواقع أثرية في السودان
  • بـ 12 لاعب ولاعبه.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم