أعلن محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، عن الهيكل الإداري للمهرجان فى دورته الخامسة التى تحمل اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذة الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

 وأكد مدير مهرجان المسرح العربي  إن القوام الرئيسي للمهرجان يقوم على الشباب و95% من الهيكل الإداري للمهرجان لم يتخطوا الـ30 عامًا، ومعظمهم من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية؛ وذلك تماشيًا مع خطة الدولة لتفعيل دور الشباب في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأضاف "عصمت" إن قيادة مجموعة من الشباب لمهرجان بهذا الحجم، هو أحد أهم أهداف أكاديمية الفنون بقيادة الدكتورة غادة جبارة، في منح الثقة للشباب ودمجهم في الحياة العملية على أعلى مستوى، ولذلك ضم الهيكل الإداري للمهرجان مجموعة مميزة من الكوادر الشبابية وهم محمد عصمت (مدير المهرجان)، تامر طه (مدير المركز الإعلامي للمهرجان)، علا علاء (نائب مدير المهرجان)، لورا عباس (منسق عام المهرجان)، محمد البرشومي وصفوت عادل وهنا عادل (مسئولي لجنة التجهيزات الفنية)، محمد فؤاد ويحي عادل (لجنة النظام)، إيهاب ذو الفقار (مسئول لجنة النقد)، ميرنا مجدي وأحلام أبراهيم (اللجنة الإعلامية)، مينا صلاح (الهوية البصرية للمهرجان).

 وتحتضن محافظة الإسكندرية المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلا افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، ويُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود العديد من المفاجآت، سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة غادة جبارة العالي للفنون المسرحية مدير المهرجان مسرح العرب مهرجان المسرح العربي محمد عصمت الفنان كريم عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط

 

تستعد العاصمة المغربية الرباط لاستضافة الدورة الـ29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل. يشهد المهرجان هذا العام حضورًا مميزًا لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين، ويعد بتقديم برنامج متنوع وغني بالأنشطة السينمائية.

أهداف المهرجان

تهدف الدورة القادمة إلى تعزيز الثقافة، الحرية، والتسامح من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة. كما يتولى السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، الرئاسة الفخرية لهذا الحدث، ما يبرز أهمية المهرجان على الصعيد الوطني والدولي.

الأردن ضيف شرف المهرجان

يحتفي المهرجان هذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف. سيتمثل حضور الأردن بمشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك كعضو في لجنة تحكيم المسابقة، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع مخرجين ومنتجين أردنيين، وعرض مجموعة من الأفلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.

برنامج متنوع وتنافسية عالمية

سيقدم المهرجان في دورته الجديدة العديد من الإنتاجات السينمائية الدولية إلى جانب أحداث استثنائية في عالم سينما المؤلف. كما سيوفر المهرجان فرصة للمشاركين للتنافس بجودة عالية، وحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح المهرجان فرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجال الفن السابع.

مقالات مشابهة

  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • الجديع: الهيكل الإداري في النصر يحتاج لترتيب والصلاحيات تُكتسب وليس تُمنح .. فيديو
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • 11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين