أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بمعاقبة عاطل بالحبس سنة مع الشغل لاتهامه بالشروع في قتل شاب وإحداث عاهة مستديمة به بسبب ارتباطه عاطفيا بفتاة ذات صلة قرابة بالمتهم في منطقة دار السلام.

وجاء في أمر إحالة المتهم "إسماعيل.م" بأنه وآخرين سبق الحكم عليهم، أحدثوا جرحا بالمجني عليه "محمود.ع " مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي عليه، وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء محل الاتهام الثاني، وما أن ظفروا به حتى قيده المتهمان الثاني والثالث وكال له الأول عدة ضربات بسلاح أبيض سكين استقرت بذراعه وقدمه اليسرى.

وأضاف أمر الاحالة أن المتهمين أحدثوا بالمجني عليه الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرها 20%، كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء (سكين) دون مسوغ من القانون.

اقرأ أيضاًالحبس 6 أشهر للمتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز في القاهرة

زوجة عصام صاصا تعيش حالة من الحزن بعد حبسه.. ماذا قالت؟ | صورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنايات القاهرة الشروع في قتل منطقة دار السلام

إقرأ أيضاً:

بملابس بيضاء.. ظهور مؤثر لزوجة إيهاب جلال وبناته أثناء تشييع جنازته (صور)

حالة من الحزن تسيطر على جمهور ومحبي الكرة المصرية، لرحيل إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الإسماعيلي، إثر تعرضه لوعكة صحية بعد إصابته بجلطة في المخ خلال الآونة الماضية أدت إلى وفاته بعد صراع مع المرض.

ظهور زوجة وبنات إيهاب جلال في جنازته 

وخلال وصول جثمان إيهاب جلال إلى مسجد حسن الشربتلي بالقاهرة الجديدة، لأداء صلاة الجنازة عليه قبل تشييع جثمانه لمثواه الأخير، ظهرت كل من زوجته وبناته وهن يرتدين ملابس بيضاء وينهمرن في البكاء الشديد لتوديع رب أسرتهم. 

وتُظهر الصور حالة الحزن الشديدة التي تسيطر على زوجة إيهاب جلال وبناته، بينما يحاول المحيطون بهم مواساتهم ومساندتهم في هذا الموقف العصيب.

ارتداء اللون الأبيض في الجنازات 

بخلاف الظهور باللون الأسود الشائع في حضور الجنازات، تحرص العديد من السيدات على الظهور بالملابس البيضاء، مثلما ظهرت الفنانة يسرا اللوزي قبل أشهر في جنازة والدتها، لافتة إلى أنه من طقوس أهل الشام ووالدتها كانت سورية الجنسية وهو السبب خلف ظهورها بهذا الشكل.

وبشأن حكم لباس المرأة للون الأبيض في الجنازات، أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الحداد الشرعي للمرأة عند وفاة زوجها يكون بترك الزينة في الثياب، والطيب، والحلي، وما في معناها، وبدوره قد قرر الفقهاء أنه ليس هناك لون مخصصًا للثياب التي تلبسها المرأة المُحِدَّة، وإنما المعتبر في ذلك هو كونه زينة من عدمه؛ فما كان بقصد الزينة مُنِع، وما كان بخلافه فلا يُمنع، والضابط في هذا هو العُرف.

مقالات مشابهة

  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية
  • مصرع خفير انهار عليه سور بمنطقة الواحة في مدينة نصر
  • اعترافات ياسر المحمدي في قضية اغتصاب فتاة
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • وزير الدولة لمجلس الوزراء الياباني يشيد بخبرات مركز القاهرة الدولي
  • سعد الصغير.. آخر التطورات في قضيته بعد القبض عليه بمطار القاهرة
  • تجديد الحبس عن بعد.. قرارات جديدة مع سعد الصغير في قضية المخدرات
  • بملابس بيضاء.. ظهور مؤثر لزوجة إيهاب جلال وبناته أثناء تشييع جنازته (صور)
  • السجن 3 سنوات لـ4 شقيقات أحدثن عاهة مستديمة لجارتهم بسبب خلافات الجيرة بطوخ