أكد اليكسي فورسين وزير الثقافة في حكومة موسكو، حرص روسيا الاتحادية على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بالثقافة والسينما، والتي تشهد نمواً سريعاً في الإمارات من خلال إقامة المهرجانات السينمائية والمراكز الثقافية، وما تمتلكه من مرافق إنتاجية عالمية المستوى.

وقال فورسين، على هامش فعاليات مهرجان أسبوع موسكو السينمائي الدولي، الذي اختتم مؤخراً في موسكو، إن دولة الإمارات أظهرت بشكل خاص التزاماً قوياً بتعزيز ثقافتها على الساحة العالمية، مشيراً إلى أن مشاركتها في الأسبوع السينمائي شهادة على قوة علاقتنا، وأكد الالتزام بتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين الصديقين بشكل أكبر.

اعتراف دولي 

وأعرب وزير الثقافة في حكومة موسكو، عن إعجابه بالحركة الثقافية والسينمائية الإماراتية، مشيراً إلى أن صناع الأفلام الإماراتيين اكتسبوا اعترافاً دولياً متزايداً نتيجة أعمالهم التي تعكس مزيجاً غنياً من التقاليد والحداثة، والتزام الدولة برعاية صناعاتها الإبداعية.
وأوضح أن البلدين الصديقين يتقاسمان الاحترام المتبادل لتراثهما الثقافي، حيث ارتفع مستوى التعاون بشكل مطرد من خلال المشاركة في الفعاليات الثقافية لكلا البلدين، مشيراً إلى استكشاف مبادرات جديدة للتعاون الثقافي بين روسيا الاتحادية والإمارات العربية المتحدة، وتوفير الفرص للفنانين وصناع الأفلام من كلا البلدين بما يشمل إنتاج الأفلام المشتركة، واستضافة المهرجانات الثقافية المشتركة، وتوسيع برامج التبادل التعليمي، مبدياً تطلعه إلى مشاريع تعاونية في الفنون الرقمية والإعلام، والتي تتمتع بإمكانات كبيرة في كلا البلدين.

فيلم إماراتي روسي 

وقال وزير الثقافة في حكومة موسكو، إن "هناك اهتماماً قوياً بإنتاج فيلم إماراتي، روسي مشترك يسلط الضوء على التعاون الفريد بين البلدين في المجال الثقافي، ويبرز التآزر الإبداعي بين صناع الأفلام فيهما، ليكون رمزاً لتعميق الروابط الثقافية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات

القاهرة- واس

استعرض صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي، العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها؛ بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية للقاهرة.

كما بحث الجانبان التحضيرات النهائية لانطلاق مجلس التنسيق السعودي المصري برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله- وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وناقش الوزيران تكثيف العمل الثنائي، ومتعدد الأطراف في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة.

حضر جلسة المباحثات، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

من جهة ثانية، شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها، حيث جرى مناقشة تعزيز العمل العربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية احترام سيادة الدول؛ وفقًا للقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.
حضر الاجتماع، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالعزيز المطر.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة موسكو
  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويبحثان تعزيز العلاقات
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات