زنقة 20:
2024-09-14@19:37:41 GMT

الإحصاء يؤخر تعيينات الولاة و العمال إلى أكتوبر

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

الإحصاء يؤخر تعيينات الولاة و العمال إلى أكتوبر

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مصادر عليمة أن وزارة الداخلية تتجه إلى إجراء حركة تعيينات واسعة في صفوف الولاة و العمال بمختلف أنحاء التراب الوطني، والتخلص من عمال وولاة لم يفلحوا في أداء مهامهم.

و بحسب ذات المصادر، فإن العملية كانت مرتقبة شتنبر إلا أن عملية إحصاء السكان أخرت ذلك إلى أكتوبر ، حيث ينتظر أن يعلن بعد افتتاح الملك للبرلمان على تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

ولم تستبعد ذات المصادر، أن تشمل هذه التغييرات مناصب مركزية مهمة بأم الوزارات.

وأشارت إلى أن الداخلية غير راضية على بعض العمال ممن تم إستقدامهم من قطاعات خارج أسوار وزارة الداخلية وفشلوا في تدبير العديد من الملفات لولا تدخل بعض الكتاب العامين ورؤساء أقسام الشؤون الداخلية الذين يرسمون لهم خطط العمل بين الفينة والأخرى.

وفي انتظار إشهار الورقة الحمراء في وجه ولاة وعمال “فاشلين” قادهم الحظ إلى مناصب المسؤولية بات من الأجدر، أن تعتمد الداخلية على أبنائها، خصوصا أنها تعج بطاقات شابة، ستكون لها الكلمة في التنمية وتدبير الإدارة والاستثمار ومواجهة المشاكل الكبيرة.

وبحسب المصادر نفسها ، فإن قوائم التنقيلات الجديدة تضم أسماء مسؤولين ترابيين رسبوا في اختبارات عديدة أهمها القضاء على السكن العشوائي وقضية الماء.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أجرت قبل أسابيع ، حركة انتقالية جديدة في صفوف رجال السلطة همت 592 منهم، يمثلون 23 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي من توجيه ضربة قاسية لشبكات المخدرات، حيث نجحت في ضبط مصنع سري لتصنيع حبوب الليريكا المخدرة يديره شخص من غير محددي الجنسية.

وقد جاءت هذه العملية الأمنية النوعية والحاسمة بعد متابعة دقيقة وتحريات مكثفة من رجال المكافحة، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، شملت 30,000 ألف كبسولة ليريكا جاهزة للبيع، و6 كيلوغرامات من بودرة الليريكا الخام و 2500 قرص كبتاغون، و 100 غرام من مادة الحشيش، كما تم ضبط كمية كبيرة من الكبسولات الفارغة والمعدات المستخدمة في تصنيع وتغليف الحبوب المخدرة، وقد تم إحالة المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأكدت وزارة الداخلية أن هذه العملية النوعية تعكس يقظة الأجهزة الأمنية وتصميمها على مواجهة تجار السموم والمخدرات بكل حزم وإحباط محاولات تهريبها وترويجها، مشيرة إلى أهمية تكثيف الجهود لحماية المجتمع من المواد المخدرة، وتدعو جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة عبر هاتف الطوارئ (112) أو الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخدرات وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • باحثون يكتشفون عقاراً رخيصاً لعلاج مرض السكري يؤخر آثار الشيخوخة
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف أعضاء حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف منتسبي حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة تطال منتسبي حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف حركة النهضة التونسية