أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدمة إلكترونية جديدة تتيح لأصحاب المزارع المستهدفة التقدم بطلبات إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازاتهم الزراعية.
يأتي ذلك ضمن مسار إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي، وهو جزء من برنامج أوسع يهدف إلى إزاحة أكثر من مليون برميل مكافئ يومياً من الوقود السائل بحلول عام 2030.


أخبار متعلقة الخصوصية ووصول ذوي الإعاقة أبرزها.. 25 شرطًا و3 تصنيفات لـ "دورات المياه المتنقلة"أمطار غزيرة على الباحة وجازان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "البيئة" تطلق خدمة إيصال الشبكة الكهربائية في منصة "نما"- مشاع إبداعياستدامة القطاع الزراعيويسهم المشروع الحيوي، الذي يتم بالتعاون مع وزارة الطاقة والهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء والشركة السعودية للكهرباء وصندوق التنمية الزراعية، في تعزيز استدامة القطاع الزراعي والمحافظة على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود السائل.
ودعت الوزارة أصحاب المزارع المستهدفة إلى الاستفادة من الخدمة الجديدة وتسجيل طلباتهم عبر منصة ”نما“ الإلكترونية، بعد الاطلاع على الشروط والأحكام وتعبئة البيانات المطلوبة.
وأوضح المتحدث باسم الفريق الزراعي للبرنامج، عبدالرحمن العنقري، أن عملية إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي تمر بثلاث مراحل رئيسة: جمع البيانات اللازمة لحساب الأحمال الكهربائية، تقديم طلب إيصال الخدمة الكهربائية، وربط التجمعات الزراعية بالشبكة الكهربائية من خلال توسعة الشبكة في المناطق المستهدفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الرياض الكهرباء وزارة البيئة والمياه والزراعة الشبكة الكهربائية القطاع الزراعي القطاع الزراعی الوقود السائل

إقرأ أيضاً:

خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية

كتب- محمد صلاح:

أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زيارة مفاجئة إلى محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بقدرة 2010 ميجاوات بمنطقة سقيل محافظة الجيزة، والتي تمثل 22% من قدرة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء و19% طبقا لمتطلبات التشغيل الآمن للمركز القومي للتحكم في الطاقة، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلى للتشغيل ومعدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة.

بدأ عصمت الجولة الميدانية بتفقد القطاعات المختلفة ووحدات التوليد، وغرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل والصيانة بالمحطة حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود، بالإضافة إلى خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ ومدى مراعاة ذلك وأوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وناقش الوزير خطة مواجهة الأعطال ومعدلاتها ومستوياتها المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل في إطار الخطة العامة لتحقيق جودة التشغيل، وتمت مناقشة الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات ومعدلات الوفر في استهلاك الوقود وأكواد التشغيل وأنظمة الحماية المختلفة لضمان الكفاءة العالية في ظل موجات الحرارة العالية.

ووجه عصمت بمراجعة نظام التشغيل وخطة الصيانة طبقا للوقود المستخدم واعتماد جداول زمنية محددة للتنفيذ تراعي متطلبات الشبكة القومية الموحدة، مؤكدا وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأشار إلى الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي وخفض الفاقد في التيار على كافة الجهود خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار، موضحا أن استمرار التواجد الميداني في مواقع العمل إنتاجًا ونقلاً وتوزيعا، من جانب مستويات الإدارة المختلفة وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد وتحسين معدلات الأداء والوصول إلى المعايير العالمية لتوليد الكهرباء من وحدة الوقود المستخدم سيكون من أهم محددات تقييم الأداء خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة
  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • تفقد وضع الشبكة الكهربائية في اب وتعز
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت