غزة - صفا

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، الاعتقالات الممنهجة والملاحقات المتصاعدة للناشطين والمجموعات المؤيدة لفلسطين في بريطانيا، وعدّتها سياسة استعمارية منحازة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة في بيان لها وصل وكالة"صفا"، إن "هذه الحملة تعكس بوضوح وتؤكد مجدداً مدى انحياز بريطانيا للاحتلال، وقمعها لكل الأصوات المؤيدة للقضية الفلسطينية".

ولاحظت الجبهة أن هذه الاعتقالات والملاحقات المتصاعدة اتسعت بشكلٍ ملحوظ منذ تولي حزب العمال السلطة، وهو الحزب الذي صعد إلى سدة الحكم كنتيجة مباشرة لحالة الغضب الشعبي من تورط حزب المحافظين في حرب الإبادة على قطاع غزة، الأمر الذي يوضح أنه لا فرق جوهري بين الحزبين إلا في التكتيكات واختلاف اللغة المستخدمة.

وأضافت إن بريطانيا التي تواصل سياساتها الاستعمارية وانحيازها الفاضح للاحتلال، تؤكد عبر هذه الإجراءات أنها لا تنوي التوقف عن ممارساتها العدوانية ودعمها المستمر للجرائم الإسرائيلية، حتى بتغير الحكومات.

وأشادت الجبهة بالفعاليات والاحتجاجات الحاشدة التي تعم المدن البريطانية تضامناً مع غزة ورفضاً للتورط البريطاني في العدوان على الشعب الفلسطيني.

ودعت الناشطين والمجموعات إلى تصعيد الحراك ضد السياسات البريطانية الرسمية، خاصةً ضد وجود شركات السلاح مثل شركة "إلبيت"، التي تزود الاحتلال بالسلاح وتساهم بشكلٍ مباشر في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية تدين بريطانيا

إقرأ أيضاً:

حان الوقت.. غانتس: لممارسة القوة ضد حزب الله!

أعلن العضو السابق في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم السبت، أنّه "حان الوقت لممارسة القوة ضد حزب الله وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم".   أضاف: "حكومة نتنياهو المشلولة تواصل إهمال سكان الشمال".    وأفادت قناة 13 الإسرائيلية أنّ الجيش الإسرائيلي يسعى لتصعيد متدرج على الجبهة الشمالية مع لبنان.

ونقلت القناة عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انّّه "بصدد عملية واسعة وقوية في الجبهة الشمالية".
 
في حين لفتت مصادر مقربة من نتنياهو، إلى أنه "لم يتم تحديد موعد لعملية عسكرية ضد حزب الله لكن ذلك قد يحدث خلال أسابيع أو حتى أشهر".  

مقالات مشابهة

  • حان الوقت.. غانتس: لممارسة القوة ضد حزب الله!
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • المقاومة الشعبية المسلحة بمحلية دنقلا تكرم أسر شهداء معركة الكرامة
  • الشعبية: استهداف الاحتلال للأونروا جريمة هدفها تصفية حق العودة
  • المقاومة الشعبية في (دار حمر) نموذج يحتذى
  • الناطق الرسمي: القوات المسلحة والقوة المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية بالفاشر يسطرون ملحمة جديدة
  • تحذير من وصفة تبييض الأسنان الشعبية.. تلف للمينا وتنشيط للأوساخ
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • "الشعبية" ترحب بقرار اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا وتصفها بالخطوة المتقدمة