يمانيون/ صنعاء اطلع وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، اليوم، على سير العمل في ميناء الحديدة.

وتفقد قحيم الحركة التشغيلية في ساحات وأرصفة الميناء، ومدى انسيابية الأداء في تفريغ سفن البضائع، وانزال الحاويات التجارية، ومستوى تنظيم الساحات والأرصفة وتهيئة دخول السفن.

واطلع على الأضرار التي لحقت بالميناء و الكرينات الجسرية التي استهدفها الكيان الصهيوني المجرم، والجهود التي تبذل لتحسين خدمات الميناء وتطوير آليات العمل وتذليل الإجراءات والمهام أمام وكلاء وتجار النشاط الملاحي.

واستمع من رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، لشرح حول جهود معالجة الأضرار التي طالت مرافق ومعدات ميناء الحديدة جراء القصف الصهيوني واستهدافها سابقا من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

كما زار وزير النقل المستودع العام بالميناء والذي يحتوي على قطع غيار معدات وآليات مؤسسة موانئ البحر الأحمر، والمخزون الاستراتيجي الشامل لتأمين احتياجات غيار المعدات البحرية.

واطلع أيضا على سير العمل بمنزلق العائمات البحرية، وجهود صيانة اللنشات في المنزلق، واستمع من قيادة المؤسسة والطواقم الفنية لشرح حول خطط وبرامج الصيانة الدورية للنشات البحرية للحفاظ على المعدات التشغيلية وتعزيز سلامتها.

وتفقد وزير النقل والأشغال العامة، سير العمل في مركز المعلومات الخاص بمجتمع ميناء الحديدة، وما يقوم به من أعمال فنية واتمتة البيانات ضمن التجهيزات التي يحتويها في استضافة خدمات الجهات العاملة بالميناء في إطار التوجه نحو الخدمات الرقمية السريعة.

وكان وزير النقل عقد اجتماعًا بقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر للاطلاع على أداء المؤسسة ومستوى سير المهام في حركة النشاط الملاحي ومدى تدفق سفن البضائع والحاويات لتوفير احتياجات الشعب من السلع والمواد التجارية.

وجرى خلال الاجتماع،الذي ضم وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، مناقشة آليات تحسين خدمات الموانئ والنهوض بنشاطها بما يلبي الطموح في مواكبة متطلبات المرحلة وترجمة توجيهات القيادة.

ونوه قحيم، بالدور البارز الذي تقوم به قيادة وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر في تعزيز الصمود وخدمة مصالح الشعب اليمني، لافتا إلى أن ميناء الحديدة يمثل الشريان الحيوي لملايين اليمنيين.

وأهاب بالجميع مضاعفة الجهود كل في موقعه وتخصصه في تطوير الأداء الذي يكفل تحقيق نقلة نوعية جديدة بخدمات الموانئ، مبينا أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من التحولات بهذا الخصوص.

من جانبه، تطرق الوكيل البشري إلى جملة من الموجهات التي تحث عليها القيادة في تحقيق الانتقال النوعي بالخدمات التي ينبغي أن يلمسها المواطن، مبينا أن مؤسسة الموانئ تعد من أبرز الجهات الخدمية التي تلامس احتياجات الشعب اليمني.

فيما ثمن رئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي، زيارة وزير النقل والأشغال التي تأتي تجسيدًا لرؤية حكومة التغيير والبناء والتي تضع على عاتقها العديد من التوجهات والبرامج، مؤكدا الحرص على تنفيذ كل التوجيهات التي تصب في تطوير خدمات المؤسسة.

حضر الاجتماع والزيارات رئيسا مؤسسة الطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر نصر النصيري، ومديرو العموم بمؤسسة الموانئ وعدد من المختصين والفنيين.

# زيارة تفقدية#الحديدة#وزير النقل والاشغالميناء الحديدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مؤسسة موانئ البحر الأحمر میناء الحدیدة سیر العمل

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانيها بلغ 12 سفينة، مع تداول 71 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة، و930 شاحنة، و195 سيارة.

وذكر بيان الهيئة، الصادر اليوم السبت، أن حركة الواردات شملت 36،500 طن من البضائع، و527 شاحنة، و148 سيارة، فيما بلغت الصادرات 34،500 طن من البضائع، و403 شاحنات، و47 سيارة.

وأشار البيان إلى أن ميناء سفاجا استقبل اليوم السفينة "POS PROOK" القادمة من الكويت محملة بـ30 ألف طن من الفحم البترولي، لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الألومنيوم. وتم رفع درجة الاستعداد في الميناء لاستقبال الشحنة، مع إلزام الشركة المستوردة بالامتثال للضوابط والمعايير الخاصة بتداول الفحم البترولي، وحضور ممثل عن جهاز شؤون البيئة لمتابعة عمليات التفريغ والتخزين وإعداد تقرير بعد انتهاء العمليات.

كما استقبل الميناء اليوم ثلاث سفن هي: "أمل"، "بوسيدون أكسبريس"، و"دليلة"، في حين غادرت السفينة "O-CRYSTEL" محملة بـ26 ألف طن من الفوسفات متجهة إلى الهند.

وفي ميناء نويبع، تم تداول 2000 طن من البضائع و315 شاحنة من خلال رحلات مكوكية للسفينتين "أور" و"وايلة". كما سجلت موانئ الهيئة حركة وصول وسفر لـ1510 ركاب.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • صيادو أسماك القرش في الحديدة.. يتحدّون خطر البحر من أجل لقمة العيش
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • النقل: جهود لإعادة رفع العلم العراقي على بواخرنا