الثورة نت|

اطلع رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، خلال لقائه اليوم، رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات المهندس عبد الملك العرشي، على نشاط الهيئة ودورها في حماية المال العام.

حيث استمع رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى عرض من رئيس الهيئة عن المسئولية المنوطة بالهيئة في حماية المال العام وفقا للصلاحيات والمهام المحددة في القانون رقم ٢٣ لسنة ٢٠٠٧م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية.

. مؤكد التزام الهيئة بالشفافية في ممارسة أعمالها والتقيد التام بقواعد السلوك الوظيفي التي نص عليها قانونها.

وتطرق إلى أسس ومعايير اختيار أعضاء مجلس إدارة الهيئة التي تقوم على الكفاءة والنزاهة والخبرة الوظيفية بعيدا عن أي انتماءات حزبية أو سياسية.. مشيرا إلى أن مشروع تعديلات القانون الحالي معروض على مجلسي الوزراء والنواب لاستكمال الإجراءات الدستورية لإصدارها.

وقد نوه رئيس الوزراء بالدور المهم للهيئة العليا في حماية المال العام وتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية.. مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز الأداء العام للهيئة ودورها الحيوي والقيام بإنجاز مهامها لما فيه المصلحة العامة.

حضر اللقاء عضوا مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني، وأمين الجند.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس الوزراء صنعاء

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين

المناطق_واس

أكد معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ محمد بن عبدالله القويز, أن إستراتيجيات الهيئة السابقة حققت الكثير من الأهداف الطموحة، وأسهم ذلك في أن تكون السوق المالية السعودية اليوم من أكبر عشر أسواق في العالم، وجاءت الإستراتيجية (2024 – 2026) المنشورة مؤخراً، لتستكمل هذه الرحلة بتدعيم دور السوق المالية للتمويل وللاقتصاد بشكل عام.

 

أخبار قد تهمك فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته 14 سبتمبر 2024 - 5:06 مساءً “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان 14 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءً

وقال: “إن من أهم الجوانب التي ركزنا عليها في إستراتيجيتنا الحديثة، هي بناء سوق دين حيوية، وتنمية صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً، ولتجذب المزيد من الاستثمارات للاقتصاد الوطني، ودعم قطاعي سوق الأسهم والتقنية المالية لتكون رائدة على مستوى المنطقة”.

 

وأضاف معاليه “مع الزيادة المطردة التي شهدناها خلال الفترة الماضية في وتيرة العقوبات للمخالفين والتعويضات للمتضررين، فقد آن الأوان لتخصيص محور مستقل في إستراتيجيتنا الحديثة لحماية المستثمر، كون الثقة من أهم مكونات السوق الناجح، كما أن حفظ الحقوق والأموال من أهم الضمانات التي يحتاجها المستثمرون والمشاركون في السوق المالية”.

 

وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت في 12 سبتمبر لعام 2024م عن اعتماد الخطة الإستراتيجية (2024-2026) التي ترتكز على ثلاث ركائز رئيسة وتنطوي على 9 أهداف إستراتيجية، حيث تعنى الركيزة الأولى بتفعيل دور السوق المالية في التمويل والاستثمار من خلال تعزيز دور سوق الأسهم وحقوق الملكية في التمويل، فيما تستهدف الركيزة الثانية على تمكين منظومة السوق المالية عبر دعم وتمكين مؤسسات السوق المالية، ودعم التقنية المالية في القطاع المالي. وتعنى الركيزة الثالثة بحماية حقوق المستثمرين عبر تعزيز مستوى الشفافية والإشراف، وتيسير سبل التعويضات، وتعزيز آليات التعامل مع القضايا النوعية وكفاءة الردع.

 

وتضم الإستراتيجية أكثر من 40 مبادرة، من بينها: تحسين الأطر التنظيمية للطرح والإدراج في السوق المالية، تطوير المتطلبات التنظيمية للصناديق الاستثمارية، استقطاب المستثمرين الدوليين للاستثمار في السوق المالية السعودية، تمكين تطبيق المالية المفتوحة في نطاق السوق المالية، تطوير لائحة حوكمة الشركات، تطوير إجراءات تعويض الدعاوى الجماعية.

 

مما يذكر أن الخطة الإستراتيجية للهيئة للأعوام (2021-2023) قد شهدت العديد من الإنجازات كان من أبرزها ارتفاع زخم الطروحات والإدراجات في السوق المالية السعودية، حتى تجاوز عدد الشركات المدرجة بنهاية العام 2023م حاجز الـ310 شركات مقارنةً بـ204 شركات في عام 2019م، مرتفعةً بنسبة 52%. بالإضافة إلى النمو غير المسبوق في صناعة إدارة الأصول؛ فقد ارتفعت قيمتها محلياً من 500 مليار ريال في عام 2019م إلى 871 مليار ريال في عام 2023م مرتفعة بنسبة 74%. كذلك شهد مجموع الاستثمارات الدولية في مختلف فئات الأصول (أسهم، صكوك وأدوات دين، وصناديق استثمار) في السوق المالية ارتفاعات تاريخية تجاوزت 480 مليار ريال بنهاية العام 2023م مقارنة بـ 259 مليار ريال في عام 2019م بنسبة نمو بلغت 88%.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 5:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءًمصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًبطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءًرائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءًانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة14 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءًمصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا14 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءًبطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءًرائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءًانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على "الزحف" ضمن تدريبات مهينة
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عسكريون قدامى أم ميليشيات مقنّعة في الشارع؟