أكدت  الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كل الدعم للعاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات؛ بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشة الأسر.

تسويق المنتجات

وأشارت «عوض» خلال افتتاح معرض للحرف اليدوية في القليوبية إلى أن الفترة المقبلة تشهد زيادة التسويق للمنتجات الموجودة على منصة أيادي مصر، وكذا المشاركة في المعارض المحلية والدولية للمنتجات اليدوية والتراثية والتعاون مع الوزارات المعنية بالحكومة، وكذا تدريب وتمكين وحدات أيادي مصر بالمحافظات والاستمرار في حصر الحرفيين الموجودين بها.

وأشارت إلى أن المنصة تضم حاليا 6480 منتجا وجرى حصر 1273 حرفيا وضمهم للمنصة، وجرى كذلك حصر 2150 حرفيا، وجار وضع خطة تنفيذية للبدء في عملية ضمهم على المنصة.

حل شكاوى المصانع

ولفتت إلى أن هناك مجموعة وزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، وتضم عددا من الوزراء والجهات المعنية بملف الصناعة وتجتمع بصورة أسبوعية لبحث حل أي شكاوى للمصانع والصناعات المختلفة في كافة المجالات؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن إذ أن ملف الصناعة يأتي على رأس أولويات الملفات التي تعمل عليها الحكومة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية الحرف اليدوية الحكومة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسى القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية

 

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات في مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، وإقامة المعارض وتنشيط المعارض في المحافظات.

وتناول الاجتماع استعراض خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتكثيف جهود الترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في الداخل من خلال المشاركة في معارض المنتجات التراثية، وذلك لفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، كما أنها فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب علي احتياجات الأسواق الخارجية

كما أن المشاركة في المعارض تدعم من قدرة المنتج المصري على المنافسة والتطوير، حيث نستهدف عقد الشراكات بهدف التصدير من خلال المشاركة في المعارض وليس فقط البيع المباشر.

واستعرضت وزيرة التضامن خطة معارض ديارنا وضرورة التنسيق مع معرض تراثنا، وكذلك النجاح الذي حققه معرض تنمية الاسرة المصرية بالعلمين وأوجه التعاون وتبادل الخبرات وقواعد البيانات بين الوزارة والجهاز.

وأكد السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية في مصر.

وقال رحمي إن الجهاز يتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لوضع الملامح الرئيسية لاستراتيجية متكاملة  لتطوير الحرف التراثية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصناعة ووزارة الثقافة  وكافة الجهات المعنية بهدف الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية في مصر وتطوير إنتاجه وفتح أسواق له بالخارج. 

وأضاف رئيس جهاز تنمية المشروعات أن تفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي سيشمل التنسيق في تنظيم المعارض المتخصصة ومساعدة أصحاب المشروعات على الاستفادة من قانون تنمية المشروعات 152/2020 خاصة في بند التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية الموجودة بمختلف المحافظات والتي تشكل فرص كبيرة لاستغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل.

1000154470 1000154462 1000154466 1000154458

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • عاجل.. الفريق كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطار الزقازيق
  • الفريق كامل الوزير يوجه بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • وزيرة التضامن تبحث مع جهاز تنمية المشروعات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية