يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية رياضيات امتحانات الدور الثاني غدًا الأحد، في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء، والچيولوچيا).

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 
 

وتوزّع كتيبات المفاهيم في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024 على الطلاب داخل اللجان الامتحانية على أن يسلمونها بعد الانتهاء من أداء الامتحان قبل الخروج من اللجنة بنفس هيئتها. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الرياضيات الرياضيات التطبيقية الديناميكا الثانوية امتحانات الدور الثاني امتحانات رياضيات امتحانات الثانویة العامة 2024 الدور الثانی وزارة التربیة والتعلیم امتحانات الدور الثانی طلاب الثانویة العامة فی المائة

إقرأ أيضاً:

كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني

ما زالت الفرصة متاحة أمام خريجي الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الثاني، من خلال الاختيار بين قائمة الكليات التي تقبل من 50% في شعبة علمي علوم، ضمن المرحلة الثالثة للتنسيق.

ويمكن للطلاب اختيار هذه الكليات ضمن رغباتهم في تنسيق القبول، الذي من المقرر أن ينتهي يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الرابعة عصرًا. 

كليات تقبل من 50 علمي علوم 2024 لطلاب الدور الثاني 

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، القائمة الكاملة بكليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الدور الثاني، من أجل التقديم بها في تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الدخول على الرابط الخاص بالتقديم.

وفيما يتعلق بالقائمة الكاملة بكليات تقبل من 50 علمي علوم 2024 لطلاب الدور الثاني، فهي:

- كليات تربية رياض أطفال: «تربية طفولة مبكرة مطروح، تربية نوعية دمنهور رياض أطفال بالنوبارية، تربية طفولة مبكرة القاهرة، تربية طفولة مبكرة الإسكندرية، تربية طفولة جنوب الوادي بالغردقة، تربية طفولة عين شمس، تربية طفولة جنوب الوادي، تربية طفولة سوهاج، تربية طفولة حلوان رياض أطفال، تربية طفولة السويس، تربية طفولة دمنهور، تربية طفولة دمياط رياض أطفال، تربية طفولة مبكرة الفيوم، تربية طفولة مبكرة بورسعيد، تربية طفولة مبكرة أسيوط، تربية طفولة مبكرة بني سويف، تربية طفولة مبكرة دمنهور، تربية طفولة مبكرة المنيا، تربية طفولة طنطا».

- كليات تربية رياضية، وهي: «كلية التربية رياضية بنات الفيوم، كلية تربية رياضية بنات المنيا، كلية تربية رياضية بنات أسوان، كلية تربية رياضية بنات دمياط، كلية تربية رياضية بنات السويس، كلية تربية رياضية بنات بني سويف، كلية تربية رياضية بنات العريش، كلية تربية رياضية بنات كفر الشيخ، كلية تربية رياضية بنات طنطا، كلية تربية رياضية بنات الإسكندرية، كلية تربية رياضية بنات بنها، كلية تربية رياضية بنات قناة السويس بالإسماعيلية، كلية تربية رياضية بنات سوهاج، كلية تربية رياضية بنات أسيوط، كلية تربية رياضية بنات مدينة السادات، كلية تربية رياضية بنات المنصورة، كلية تربية رياضية بنات أسيوط».

- معاهد العلوم الصحي: معهد التكنولوجيا العالي للعلوم الصحية التكنولوجية بسوهاج، معهد التكنولوجيا العالي للعلوم الصحية التكنولوجية بالمنيا، المعهد العالي التكنولوجي للعلوم الصحية بمدينة بدر، المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين - الدقهلية، المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية ببني سويف، المعهد التكنولوجي للتمريض ببني سويف.

- معاهد الألسن: المعهد العالي للغات الدولية بشيرامنت، المعهد العالي الدولي للغات والترجمة الفورية بالتجمع الخامس، معهد المنيا العالي للغات،المعهد العالي للغات المنصورة، المعهد العالي للغات بأسوان، القاهرة العالي للغات والترجمة، العالي للدراسات النوعية واللغات بالجيزة، العالي الدولي للغات والترجمة بالتجمع الخامس، القاهرة العالي للغات والترجمة الفورية بالمقطم، العالي للغات بـ6 أكتوبر، معهد الألسن العالي بمدينة نصر، العالي للغات بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024