تستضيف مصر النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة العلمين الجديدة، لتعزيز مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض

وتفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني مطار العلمين الدولي، للاطمئنان على آخر الأعمال المتعلقة بما تم تجهيزه من ترتيبات وتجهيزات نهائية لكافة الخدمات واللوجستيات المقدمة بالمطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام، ورافقه خلال الجوله عدد من قيادات الطيران المدني.

وزير الطيران المدني يتابع جاهزية الإجراءات اللوجستية والفنية بالمطار لاستقبال ضيوف مصر.

وتفقد الوزير مكان إقامة المعرض وتجول داخل الأجنحة المشاركة، وكذا منطقة التسجيل الخاصة بزوار المعرض واطلع على أماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، واطمأن على تسخير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير.

وتابع الحنفي الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعد محطه فارفة في تاريخ الطيران المدني المصري ويرسخ مكانة مصر الريادية إقليميًا ودوليا في هذا المجال.

كما أكد على ضروره تكثيف وتوزيع فرق العمل المدربة من أفراد العلاقات العامة والمنسقين داخل المطار على مدار الساعة لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب وتقديم أعلى جودة من الخدمات.

في سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية، حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلاً عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

ومن جهتها، قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ ما يجعله فرصة واعدة لعرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار التذاكر أنحاء العالم الأطراف المعنية الرئيس عبدالفتاح السيسى الشرق الأوسط الشركة الوطنية الطيران المدنى العلاقات العامة العلمين الجديدة أجواء الطیران المدنی هذا الحدث

إقرأ أيضاً:

استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة

دخلت احتجاجات مناهضة لحرب غزة خارج معرض للدفاع في أستراليا يومها الثاني، اليوم الخميس، بعد اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمحتجين، أمس، تسببت في إصابة العديد من قوات الأمن.

وسار المتظاهرون في شوارع مدينة ملبورن، حيث يقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، بينما أقامت الشرطة حواجز جديدة لمنع دخول الحشد إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض الذي يقام كل عامين.

ونشرت السلطات قوات الأمن فيما قالت الشرطة إنها أكبر عملية أمنية في ملبورن منذ المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2000.

واعتقلت الشرطة العشرات أمس بينما استخدمت طلقات الإسفنج والقنابل الصوتية لتفريق الحشد، حيث ألقى بعض المشاركين فيه الحجارة وروث الخيل والزجاجات على الشرطة.

واحتج نحو 1500 شخص خارج المعرض أمس حيث ردد العديد منهم شعارات مؤيدة لفلسطين عبر مكبرات الصوت ولوحوا بأعلامها، بينما حمل آخرون لافتات وأعلاماً تمثل صراعات وقضايا أخرى.

وقالت شرطة ولاية فيكتوريا إن 22 شخصاً وجهت إليهم اتهامات، واحتاج 27 ضابط شرطة إلى علاج طبي.

وزعم المتظاهرون أن الشرطة استخدمت الرصاص المطاطي وأسلحة أخرى قالوا إنه يجب حظر استخدامها ضد المحتجين، ومنها رذاذ الفلفل.

وأثار العنف أثناء الاحتجاجات، بقيادة مجموعة تطلق على نفسها اسم "ديسربت لاند فورسيز"، انتقاداً قوياً من الأحزاب السياسية الرئيسية. غير أن حزب الخضر اليساري الصغير دعا إلى إجراء تحقيق مستقل في تصرفات الشرطة.

????#BREAKING: Police confront anti-Israel protesters devastating a local business in Melbourne

It only took a year

Full story: https://t.co/qAm21p1kx9 pic.twitter.com/AhUxokKLeO

— Avi Yemini (@OzraeliAvi) September 11, 2024

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض نحو ألف منظمة من 31 دولة، وقال المنظمون إنه أكبر معرض دفاعي في أستراليا. ويختتم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام فعالياته غداً الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»