وجه المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، بضرورة حصر لأشهر الصناعات الحرفية والتراثية على أرض المحافظة، مع رفع كفاءة الحرف اليدوية وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية ومساعدة أصحاب هذه الحرف في تسويق منتجاتهم.

جاء ذلك خلال  افتتاح الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية معرض «أيادي مصر» للحرف اليدوية والتراثية بكورنيش بنها ومعرض «صنع في القليوبية» والذي يتضمن بعض المنتجات الأساسية والصناعية التي يطلبها المواطن وذلك على هامش زيارة وزيرة التنمية المحلية لمحافظة القليوبية للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة .

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام.

معرض أيادي مصر

وأجرت الدكتورة منال عوض، بمشاركة المهندس أيمن عطية جولة تفقدية بمعرض «أيادي مصر» للتعرف على المنتجات الموجودة والتي تتضمن منتجات الفخار والخزف والجلود والاخشاب والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلى والاكسسورات والسجاد اليدوي والكليم والأحجار الكريمة والتحف والانتيكات ومشغولات الجلود والكروشيه. 

زيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية

من جانبها، أشادت وزيرة التنمية المحلية بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها ، مشيرة إلى تقديم الوزارة كل الدعم اللازم خلال الفترة القادمة لضم أكبر عدد من الحرفيين على مستوى الجمهورية لمنصة «أيادي مصر»، والعمل على زيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة سواء من محافظة القليوبية أو باقي المحافظات .

وشددت الدكتورة منال عوض على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم كل الدعم للعاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشة الأسر .

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة التسويق للمنتجات الموجودة على منصة «أيادي مصر»، وكذا المشاركة في المعارض المحلية والدولية للمنتجات اليدوية والتراثية والتعاون مع الوزارات المعنية بالحكومة ، وتدريب وتمكين وحدات «أيادي مصر» بالمحافظات والاستمرار في حصر الحرفيين الموجودين بالمحافظات.

كما أشارت وزيرة التنمية المحلية إلي أن هناك مجموعة وزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل وتضم عدد من الوزراء والجهات المعنية بملف الصناعة وتجتمع بصورة أسبوعية لبحث حل أي شكاوى للمصانع والصناعات المختلفة في كافة المجالات وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية معرض القليوبية معارض القليوبية محافظ القليوبية التنمية القليوبية وزیرة التنمیة المحلیة الدکتورة منال عوض أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية  الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة؛ لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة  وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة

وفي سياق متصل، تلقت وزارة التنمية المحلية تقرير حول جهود مبادرة صوتك مسموع  في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة في محافظتي الشرقية وسوهاج، في محافظة الشرقية  تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من وجود تراكم قمامة بمنطقة الصالحية القديمة بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وعلى الفور تواصلت المبادرة مع رئيس مدينة فاقوس، الذي أفاد أنه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكم قمامة بمنطقة الصالحية وتم إنهاء أسباب الشكوى.

 شكوى الأهالي من انتشار القمامة

وفي محافظة سوهاج، تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى بمدينة جرجا بجوار السجل القديم بمحافظة سوهاج، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مدينة جرجا و افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى وتم إنهاء أسباب الشكوى، ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظتي الشرقية وسوهاج على سرعة الاستجابة والتدخل السريع لإزالة المخالفات.

جدير بالذكر أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع» تركز على المحاور الأساسية، وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتتلقى الشكاوى عبر الواتس آب 01200353111. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • منال عوض: ننسق مع الوزارات المعنية ومحافظ الشرقية لمتابعة حادث قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا