فازت المهرة "باناسيا تيرسك" بلقب المحطة الثامنة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31 التي أقيمت في مضمار كازان الدولي للفروسيةk ضمن مهرجان اليوم الوطني لجمهورية تتارستان 34، وسط حضور جماهيري كبير بلغ 30 ألف متفرج.

تقام سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، من منطلق اهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية، ودعم ملاك ومربي الخيل العربي وفي دول العالم.

ونجحت المهرة "باناسيا تيرسك" المنحدرة من نسل “هياف الخالدية x بريخوت دبي تيرسك” لمربط “تيرسك” في الفوز بلقب الكأس الغالية في كازان التي شهدت مشاركة 15 خيلا في سباق الفئة الأولى لمسافة 1800 متر للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، بعد حسم المنافسة لمصلحتها عن جدارة واستحقاق بزمن قدره 02:07.63 دقيقة.

فيما حل بالمرتبة الثانية “توفيق” من نسل “جنرال X رولي بولي بنت فالينا ديس فابريس”، وجاء ثالثاً "ليجونيور" بطل نسخة عام 2022 المنحدر من نسل “كارميل دي فاوست × ليزيتا بنت ديليجنس”.

وشهد السباق وتوج الفائزين ممثل عن سفارة الدولة في موسكو، وسعيد خليفة المهيري ممثل اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وعدد من مسؤولي الهيئة العليا لسباقات الخيل في روسيا وإدارة مضمار كازان الدولي للفروسية.

ومن ناحية أخرى يحتضن مضمار ايفزهايم العشبي في مدينة بادن الألمانية غداً الأحد، المحطة التاسعة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في قمة جديدة مرتقبة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية.

ويشهد السباق مشاركة نخبة مرابط الخيل في ألمانيا وأوروبا، حيث تتميز قائمة المشاركين بتنوع المجموعة بين الجياد التي أثبتت قوتها وحضورها في السباقات الأوروبية مؤخرا، ويقام السباق لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، إذ تجمع القمة الألمانية نخبة من الخيول العربية وأبطال السباقات في أوروبا خلال الفترة الماضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة رئیس الدولة للخیول العربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية

شمسان بوست / المهرة:

اطلع محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، على سير الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمدينة الغيضة، بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

واستمع المحافظ ومعه عدد من وكلاء المحافظة، وقائد قوة الواجب (804) العميد خالد البلوي، من مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بمحافظتي المهرة وحضرموت المهندس عبدالله باسليمان، إلى شرح حول سير الأعمال الجاري تنفيذها، ونسبة الإنجاز، وما تبقى من استكمال المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه نهاية أبريل 2025م.

واكد محافظ المهرة، على أهمية مشروع مدينة الملك سلمان، الذي يعتبر أكبر صرح تعليمي طبي يشيد في اليمن وسيسهم في تطوير ورفد الخدمات الصحية بالمحافظة وتقديم خدماته لأبناء المهرة والمحافظات الأخرى..مشيداً بالدعم السخي الذي يقدمه الاشقاء في المملكة العربية السعودية، لمحافظة المهرة بشكل خاص، واليمن  بشكل عام، من مشاريع في البنية التحتية إلى جانب المشاريع الإنسانية والإغاثية.

ويقع مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية، على مساحة تقدر بمليون متر مربع، ويضم بناء مستشفى في المرحلة الأولى بسعة سريرية تبلغ 110 أسرّة، وغرف العمليات الكبرى، وعمليات القلب، والعناية المركزة والمشددة، وغرف الحضانة، وقسم الأشعة، ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي، وغرف العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنية، والأسنان، والأطفال، إضافة إلى محطة كهرباء بقدرة (5 ميجاوات).

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك