#سواليف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف أن #إسرائيل لا يمكنها القضاء على حركة ” #حماس ” أو ” #حزب_اللّه ” اللبناني، وعليها البحث عن بدائل للحل السلمي دون استخدام القوة.

وقال لافروف : “تصعّد إسرائيل استخدام القوة ضد من تعتبرهم داعمين لفلسطين في نطاق التطرف حسب وصفها كـ”حزب الله” اللبناني وحركة “حماس” التي تعهدت إسرائيل بالقضاء عليها”.

وأضاف: “بالطبع هذا غير قابل للتحقيق لأن “حماس” جزء من #الشعب_الفلسطيني كـ”حزب اللّه” أيضا الذي هو جزء من الشعب اللبناني”.

مقالات ذات صلة WSJ: “إسرائيل” تفتح جبهة ثالثة في الضفة بجيش أنهكته غزة ولبنان 2024/08/31

وتابع: “نحن من خلال تواصلنا مع الزملاء الإسرائيليين نسعى دائما لإيصال فكرة عدم جدوى حل كل القضايا باستخدام القوة من دون طرح بدائل”.

وكان لافروف قد أكد في وقت سابق أن جميع القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الفلسطينية ظلت “حبرا على ورق”، مؤكدا ضرورة وقف إراقة الدماء ومنع العنف في الشرق الأوسط الناتج عن سياسات واشنطن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لافروف إسرائيل حماس حزب الل الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل

#سواليف

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول كبير في حزب “شاس” أن مشاورات تجري حاليا بين حزب “يش عتيد” بقيادة زعيم المعارضة #يائير_لبيد، وحزب “معسكر الدولة” بزعامة بيني #غانتس، لتشكيل #حكومة_بديلة لمدة 6 أشهر، للتوصل إلى #صفقة_تبادل في #غزة و #إنهاء_الحرب في الشمال.

وقالت الصحيفة إن الاتصالات تجري بالتوازي وبشكل مباشر مع حزب شاس، في أعقاب الحوار الذي بدأه أخيرا وزير الداخلية موشيه أرييل مع #المعارضة إثر فشل الائتلاف الحالي في التوصل إلى صفقة تبادل.

وأوضحت أن الأمر لا يتعلق بتشكيل “حكومة وحدة وطنية” أو “حكومة طوارئ”، بل حكومة ستشكل لفترة محددة، للترويج لتسوية مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) بهدف إطلاق سراح #الأسرى وإنهاء الحرب وإجراء انتخابات توافقية.

مقالات ذات صلة من أرشيف فايز الفايز … أحمد حسن الزعبي بالمناسبة 2024/09/13

وقالت الصحيفة إن نتنياهو يدرك أنه حتى لو أتيحت له الفرصة للتوصل إلى صفقة، فإنه لن يحظى بدعم سياسي في الائتلاف الحالي؛ لذلك من المهم تشكيل تحالف يركز على عودة الأسرى وإنهاء الحرب.

وتأتي هذه المساعي لتشكيل حكومة مؤقتة في وقت أظهر فيه استطلاع للرأي أنجزته صحيفة معاريف أن 56% من الإسرائيليين يؤيدون تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على إعادة الأسرى من غزة وتحدد موعدا للانتخابات البرلمانية.

ووفق الاستطلاع فقد عارض 22% من المستطلعة آراؤهم هذا الأمر، وقال 22% آخرون إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وفيما وصفتها بـ”المعطيات المفاجئة”، أشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أظهر أيضا حصول حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على 24 مقعدا في الكنيست (البرلمان) “في حال جرت انتخابات اليوم”.

ولفتت إلى أن هذا هو “أكبر عدد من المقاعد” يحصل عليه الحزب اليميني منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومنذ هذا التاريخ تتواصل مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد المحتجزين بصفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

مقالات مشابهة

  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • جنوب إفريقيا “مصممة” على متابعة قضية “الإبادة” ضد إسرائيل
  • رئيس المخابرات التركي يبحث مع وفد من “حماس” مفاوضات وقف حرب غزة
  • تشيلي تطلب الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته
  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • لافروف: “الناتو” ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا