أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن موقف الدولة المصرية وقيادتها السياسية ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما تجلى بوضوح في رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى وفد الكونجرس الأمريكي والتي تعد روشتة متكاملة لحل مشكلات المنطقة؛ إذ شدد الرئيس السيسي على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

انتهاك القانون الدولي 

وعبر «عبدالعزيز» في بيان عن رفضه القاطع للممارسات الإسرائيلية الوحشية التي تمثل انتهاكًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

كما أدان صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل على مدار 75 عامًا من عمر القضية الفلسطينية، وليس فقط منذ 7 أكتوبر.

توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

ودعا إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن رسائل الرئيس السيسي لم تقتصر على القضية الفلسطينية فقط؛ بل شملت قضايا أخرى مهمة في المنطقة مثل الوضع الكارثي في السودان، وحملت حلولاً لأزمات المنطقة والعالم من أهمها ضرورة احترام سيادة الدول واستقلالها وتماسك مؤسساتها الوطنية بما يمكنها من أداء دورها وملء الفراغ الذي يساهم في انتشار الإرهاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل السيسي القضية الفلسطينية غزة السودان

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: التيسيرات الضريبية انطلاقة جديدة لجذب الاستثمار في مصر

قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن حزمة التيسيرات الضريبية التي أعلنتها الحكومة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية، أحمد كوجك، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تمثل انطلاقة جديدة للمنظومة الضريبية في مصر، لتتماشى مع احتياجات بيئة الاستثمار في البلاد.

دعم شامل للاستثمار

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذه الحزمة جاءت شاملة ومتنوعة، حيث تغطي سياسات خاصة بالاستثمار الأجنبي والمحلي، مع تركيز كبير على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، مؤكدا أن ذلك يعكس التزام الدولة المصرية بتوفير بيئة استثمارية متكاملة تشجع على جذب الاستثمارات، وتعزيز دور القطاع الخاص.

الحوكمة والمتابعة

وأكد أن القرارات التي جرى اتخاذها تمثل بداية جيدة، لكنها تحتاج إلى آليات تنفيذ فعالة وحوكمة دقيقة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، موضحا أن سرعة تنفيذ هذه القرارات وانعكاسها على بيئة الاستثمار تعتمد بشكل كبير على وجود آليات لمراقبة ومتابعة الأداء.

تحديات سابقة

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن المنظومة الضريبية في مصر كانت تمثل في السابق تحديًا أمام جذب الاستثمارات واستدامة الشركات، لا سيما الشركات الناشئة ورواد الأعمال، مؤكدا أن بعض تلك الشركات اضطرت للهجرة إلى أسواق إقليمية أخرى، ما يبرز أهمية هذه التيسيرات في تعزيز تنافسية السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب
  • سفيرة فلسطين لدى كندا: نحمل المجتمع الدولي مسؤولية الوضع في غزة
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: بيان «النواب» بشأن الإجراءات الجنائية يعزز المؤسسية
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يثمن المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • «الإصلاح والنهضة»: مصر تحرص على دعم السلام وتجنب الانخراط بالصراعات الإقليمية أو الدولية
  • «الإصلاح والنهضة»: التيسيرات الضريبية انطلاقة جديدة لجذب الاستثمار في مصر
  • حزب الجيل: رسائل الرئيس السيسي للعالم تعزز مكانة مصر وتؤكد دورها الريادي