علمت" الوفد " أن  وزارة التموين ستطلق مسابقة  تصميم لأفضل شعار  لمشروع "أسواق المزارعين" في مصر، وذلك دعمًا للمواهب الشابة وتشجيعاً لهم على الإبداع والابتكار.
 

شعبة المواد الغذائية تشيد بضوابط تداول الأرز الجديدة "التجارة العربية البرازيلية" تبحث التعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية

وأوضح مصدر مسئول  أن  الوزارة ستعلن عن مسابقة  لتصميم شعار  لأسواق المزارعين، وان  التقدم للمسابقة سيكون عبر الرابط التالي: www.

farmersmarketeg.com.

وتسمح وزارة التموين والتجارة الداخلية ، باشتراك كلا من  الأفراد والشركات  في هذه المسابقة، وستقوم لجنة معتمدة من الخبراء والمتخصصين  بإختيار أفضل 3 تصميمات بجوائز مالية محددة.

وياتي ذلك استعدادا للبدء في مشروع أسواق الجيل الثالث، والتي سبق وأعلن عنها جهاز تنمية التجارة ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للإرتقاء بمنظومة التجارة الداخلية وتطوير البنية التحتية  لأسواق السلع والحد من الهادر والفاقد، وهو ما سينعكس على انخفاض الأسعار بالنسبة للمستهلك النهائي.

وكان  الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة قد أكد  أنه سيتم إعادة تحويل فوائض مخلفات الخضراوات والفاكهة والأسماك واللحوم إلى طاقة نظيفة فى أسواق الجيل الثالث الجاري العمل على إنشاءها.

وأنه سيتم إنشاء نوعين من أسواق الجملة أحدهما قريب من أماكن الإنتاج والآخر قريب من أماكن الاستهلاك، وسيتم طرح فرص استثمارية لإنشاء أسواق جملة حديثة من قبل القطاع الخاص بالتنسيق مع مستثمرين ومطورين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين أسواق المزارعين إبراهيم عشماوي

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على التزامه ببذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، وذلك في أول تصريح له بعد تجديد الثقة به من قبل القيادة السياسية.

ووجه الأنصاري رسالة طمأنينة لأهالي الفيوم، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد خيرًا وفيرًا وأنّ جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع.

ومن أبرز المشروعات التي كشف عنها الأنصاري:

مجمع صناعات الزيتون: سيتم افتتاحه في عام 2025، مما سيُساهم في تنمية القطاع الصناعي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

مصنع يازاكي:سيتم فتحه خلال بضعة أشهر، وجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز القاعدة الصناعية في المحافظة.

دخول الثروة السمكية لبحيرة قارون بشكل تدريجي: يهدف ذلك إلى تنمية الثروة السمكية والاستفادة من إمكانيات البحيرة لخلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة الصيادين.

وأشار الأنصاري إلى أنّه على دراية بالتحديات ونقاط الضعف التي تواجه المحافظة، ويعمل على التغلب عليها من خلال فريق عمل ضخم وفعال.

وأشار أن هناك العديد من المشروعات قيد الانشاء وسيتم تشغيلها قريبًا، والعمل على تنمية السياحة الشتوية وجذب الاستثمار السياحي.

وختم الأنصاري تصريحه بالتعبير عن سعادته بتواجده بين أهالي الفيوم، وشكرهم على دعمهم المتواصل.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • وزير التموين: المواطن سيشعر قريبًا بالتحسن في الأسعار
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع